السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مؤتمر «القومي للمرأة» بالقاهرة: دعوة لمحاربة عادة الختان المميتة.. والمحافظ: المرأة شريك أساسي في تنمية الوطن

الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 10:06 م
مؤتمر المجلس القومي
مؤتمر المجلس القومي للمرأة احميها من الختان

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن المرأة شريك أساسي في تنمية الوطن، مشيرًا إلى إيمان القيادة السياسية بدور المرأة، وهو ما أتاح لها مساحة كبيرة لتقلد مناصب هامة في الدولة كانت دومًا أهلا لها.

جاء ذلك، خلال، المؤتمر الذي نظمه المجلس القومي للمرأة بديوان عام محافظة القاهرة بعابدين، تحت عنوان "احميها من الختان"، بحضور القيادات التنفيذية وممثلي المجلس القومي للمرأة.

من جانبها أكدت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، أن المرأة تعيش الآن العصر الذهبي لها، حيث حرص رئيس الجمهورية على تقلدها كافة المناصب وبدورها أثبتت المرأة قدرتها على النجاح في كل ما تولته داعية الجميع لمحاربة المعتقدات الخاطئة، التي تؤدي إلى هذه العادة المميتة، التي تؤثر على الفتاة طوال حياتها، مثمنة لجهود المجلس القومي للمرأة في محاولة القضاء على هذه الظاهرة.

قالت مها مروان، مقرر المجلس القومي للمرأة بالقاهرة، إن مبادرة "إحميها من الختان"، التي أطلقتها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث، برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة الأمومة، تأتي دعمًا لجهود الدولة المصرية بقيادة رئيس الجمهورية، في مواجهة هذا العنف الجسدي والروحي، الذي تتعرض له فتيات مصر و دعمًا لحقوقهن، وترسيخًا لمظاهر تكريمهن، كما نصت عليه جميع الشرائع السماوية.

اقرأ أيضًا..

وأوضحت "مروان"، أنه انطلاقًا من دستور 2014، والذي نصت المادة 11 منه على التزام الدولة بحماية المرأة ضد كل أشكال العنف، وانطلاقًا أيضاً من إستراتيجية تمكين المرأة 2030، والتي تسعى للقضاء على الظواهر السلبية المهددة لحياة المرأة وسلامتها، وتحول بينها وبين المشاركة الفعالة في جميع المجالات، بما في ذلك كافة أشكال العنف ضدها.

ads
ads