الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"ليدست فريست".. أول لقاح "كورونا" من نصيب مُمرضة

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 11:27 م
هير نيوز

تلقت ساندرا ليندسي، ممرضة متخصصة في العناية المركزة بالمستشفى الكبير في منطقة كوينز، اليوم الاثنين، أول لقاح مضاد لـ«كوفيد-19» في الولايات المتحدة.

وكتب الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، على "تويتر": "أول لقاح يتم تلقيه.. التهاني للولايات المتحدة.. التهاني للعالم".

وبدت ليندسي مبتسمة أمام الكاميرات في "لونغ آيلند جويش ميديكال سنتر، وقالت بعد تلقيها الحقنة في ذراعها: "أنا بخير تمامًا... لم أشعر بأي فرق عن اللقاحات الأخرى".

وكان قد قامت الولايات بأمريكا اليوم الاثنين بحملة تلقيح واسعة ضد الفيروس بعد تحضيرات لوجستية سريعة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وبدأ شحن لقاح تحالف «فايزر- بايونتيك» في صناديق وعلى درجة حرارة 70 دون الصفر، من مصنع «فايزر» في ميشيغن إلى المستشفيات ومراكز تلقيح أخرى.

وأوضحت «فايزر» أن 20 طائرة ستنقل يوميًا جرعات اللقاح إلى المناطق الأمريكية.

وتشمل مرحلة التلقيح الأولى نحو ثلاثة ملايين شخص، فيما الهدف هو تلقيح 20 مليون شخص في ديسمبر ونحو مائة مليون قبل نهاية مارس.

وارتفع عدد الإصابات في البلاد بشكل كبير، مع 1.1 مليون إصابة جديدة خلال الأيام الخمسة الماضية.

وأصبحت الولايات المتحدة سادس دولة تعطي موافقتها على اللقاح الذي يصنعه تحالف «فايزربايونتيك» الأميركي-الألماني، بعد بريطانيا وكندا والبحرين والسعودية والمكسيك. ويُفترض أن تعطي وكالة الأدوية الأوروبية موافقتها بحلول نهاية ديسمبر.

يذكر أن الولايات المتحدة هي أكثر البلدان تضررًا من الوباء حيث شهدت 299 ألفًا و93 حالة وفاة وأكثر من 16 مليون إصابة، ووفاة أكثر من 1.6 مليون شخص في العالم.

ads
ads