الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مُتذكرة طفولتها.. غادة والي: «كنت شقية وشاطرة في المدرسة»| فيديو

الأربعاء 16/يونيو/2021 - 04:47 م
دكتورة غادة والي
دكتورة غادة والي

كشفت الدكتورة غادة والي، الأمين العام ومدير مكاتب الأمم المتحدة بفيينا والرئيس التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة، أنها كانت طفلة "صمامة" فى مراجعة الدروس وشقية وكانت دائما مثيرة للمشاكل وكان يشفع لها ذلك من العقاب انها كانت "شاطرة" في المدرسة.

كنت شقية وشاطرة في المدرس
وأضافت فى حوار قديم لها مع الفنانة إسعاد يونس مقدمة برنامج "صاحبة السعادة" المذاع على فضائية "dmc"، أنها لم تكن شخصية رياضية محترفة ولكنها تمارس الرياضة فى المدرسة، موضحة: "هواياتي كانت الرسم وسماع الموسيقى وأغاني أم كلثوم وعبد الحليم حافظ، وحفظ الشعر".

وأوضحت: "حاليا الآباء يهتمون بتنمية الرياضة لدى أبنائهم على عكس زمان كان الاهتمام الأول هو التعليم وكنت دائما أسأل والدتي ليه مخلتناش رياضيين ليه، مع أنها حاولت معنا ولكن هى لم يكن لها فى الرياضة، وأحن لأيام المدرسة أثناء مروري من أمام المدرسة بجاردن سيتي، أو عندما أزور المدرسة فى مناسبة ما".

وتابعت: "الشخص يشعر بقيمة مدرسته بعد كل مرحلة"، موضحة أنها لا تجيد فن الطهي فى المطبخ ولكنها تجيد أعداد كافة أنواع السلطات، وأنها تشاهد الأفلام العربية وخاصة الأفلام القديمة الأبيض والأسود".

وأشارت إلى أنها تعاقبت كثيرا أبان دراستها، موضحة: " أتذكر أني اتعاقبت مرة بسبب رفضي لأكل المدرسة، ففى أحد الأيام لم تعجبني وجبة الطعام التى كانت المدرسة تقدمها للطلبة فأدخلتها فى درج المكتب، وعقابي كان الوقوف أمام الفصل ساعة أو اثنين، أو الوقوف فى نهاية الفصل، والامتناع عن اى كلام فالعقاب فى مدرسة الراهبات كانت تختلف جدا، وتعلمت فى مدرسة الراهبات الإلتزام والجدية والاحترام المتبادل".

اقرأ أيضًا.. 

وتابعت: "التعليم كله قديما فى فترة السبعينيات وما قبلها كان قائم على الجدية والالتزام، وأشعر بالعرفان الشديد، عندما أعلم بأن هناك مدرس فى مدرسة ابنى يطبق هذا النظام".

ads