السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لما كان البحر أزرق» في مهرجان أسوان لأفلام المرأة

الأربعاء 16/يونيو/2021 - 05:34 م
لما كان البحر ازرق
لما كان البحر ازرق

يشهد الفيلم القصير "لما كان البحر أزرق" للمخرج عمرو السيوفي عرضه العالمي الأول في الدورة الخامسة مهرجان أسوان لأفلام المرأة (من 24 وحتى 29 يونيو) التي تحمل اسم "دورة النيل".

المهرجان تأجل هذا العام بسبب جائحة كورونا، لكن القائمين عليه أكدوا أنهم سيتخذون كافة الإجراءات الاحترازية كما يليق بمهرجان علمي يلقى دعمًا من وزارتى الثقافة والسياحة، فضلًا عن الاتحاد الأوروبي، ومؤسسة درسوس، ومؤسسة بلان، وبرعاية المجلس القومى للمرأة ومحافظة أسوان ونقابة السينمائيين ومؤسسة أكت، ويشارك في الدورة المقبلة لمهرجان أسوان لأفلام المرأة 14 فيلمًا، شارك في إنتاجهم 15 دولة.

‎وتدور أحداث الفيلم حول مريم، سيدة في الأربعينات من عمرها، تبحث عن نفسها وسط الروتين اليومي والملل بسبب اهتمام ابنتيها بالتكنولوجيا بشكل مبالغ فيه، فتقرر خوض أجرأ تجاربها عند الطبيب النفسي.

الفيلم من إخراج عمرو السيوفي وسيناريو محمد زايد، ويشارك في بطولته هبة عبد الغني، محمود حمدي، نيكول اسكندر، وآدم زايد.
 
والمخرج "عمرو السيوفي" صانع أفلام تخرج في كلية الإعلام جامعة القاهرة بقسم الإذاعة والتلفزيون، ثم درس الإخراج في أكاديمية رأفت الميهي للفنون وتكنولوجيا السينما، بدأ أولى خطواته في الإخراج بالأفلام القصيرة وكان أولها مشروع تخرجه فيلم اتجاه واحد الذي شارك في العديد من المهرجانات المحلية والعالمية. وعمل بعدها كمساعد مخرج في عدد من الأفلام الروائية الطويلة والإعلانات والمسرحيات والبرامج.

اقرأ أيضًا..
أمّا عن هبة عبد الغني بطلة العمل فهي فنانة من طراز خاص قدمت العديد من الأدوار التى خطفت بها الأنظار إليها، وأخرها شخصية "بخيته" في مسلسل موسى الذي عُرض في دراما رمضان كما قدمت شخصية "سمية" في مسلسل الطاووس الذي حقق صدى كبيرًا ونجاح عند عرضه فى رمضان.

ads
ads