الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو هتلبسي فستان».. 5 نصائح لتجنب الأخطاء

الأربعاء 16/يونيو/2021 - 06:24 م
فساتين
فساتين

الفستان قطعة أساسية لا يجب أن تستغني عنه أي فتاة أو سيدة، لكن بعضهن لا يعرفن الطرق الصحيحة لارتداء الفستان التي يبرز أنوثتها دون وجود أخطاء، حيث أن بعض الفساتين لا تكون مناسبة لشكل الجسم.

بوابة «هير نيوز»، تقدم إليكِ نصائح اختيار المناسب لشكل جسمك لتجنب الأخطاء.


1- جسم التفاحة

تعتبر صاحبة الجسم الممتلئ بدءًا من منطقة الصدر وحتى منطقة الأرداف، وهذا الجسم يحتاج إلى موديلات عمودية من الفساتين لتخفي عيوبه، ويفضل معه الفساتين الملتفة Wrap Dress، ولا يفضل الفساتين ذات التفاصيل الكثيرة، وابتعدي عن المطاطة.

2- جسم الكمثرى

جسم الكمثرى، يكون النصف الأعلى أصغر من النصف الأسفل، وهذا الجسم يناسبه القصّات الواسعة من أعلى وتحتاجين إلى تنانير واسعة قليلًا حتى لا تبرز تفاصيل المنطقة الممتلئة من أسفل، ويمكن إختيار فستان ضيق من منطقة الخصر ليبرز قوامك الممشوق ويبعد الأنظار عن منطقة الأرداف، ويحدث توازنًا بين النصف العلوي والسفلي، فلا ترتدي أبدًا فساتين ضيقة أو بقصة حورية البحر.

3-جسم المثلث المقلوب

يتسم بحجم كبير في الجزء العلوي وصغير في الجزء السفلي، فيكون الصدر والبطن كبيرًا مع أرداف وساقين رفيعين، وهنا ينصح بإرتداء أزياء ليست واسعة جدًا في المنطقة العلوية أو ضيقة جدًا تبرز إمتلاءها، وتجنبي أيضًا أي فساتين تحتوي على تفاصيل بارزة أو كشاكش أو إكسسوارات تلفت الأنظار إليها، اختاري فستان بقصّة مستقيمة من أسفل، وفساتين بقصّة حرف V في لتقلل من حجم الجزء العلوي.

4- جسم الساعة الرملية

يعتبر جسم الساعة الرملية هو المثالي الذي يمكن أن ترتدي ما تريده من موديلات فساتين عصرية ومواكبة للموضة، ويليق به فساتين مطّاطة أو بقصات ضيقة.

اقرأ أيضًا.. 


5- جسم المستطيل

يكون جسم المستطيل ذات عرض الأكتاف متساوي مع عرض الفخذين، مع صغر منطقتي الصدر والأرداف، وهو جسم يفتقد بعض عناصر الأنوثة، ويفضل معه الأزياء والفساتين الواسعة التي تخفي هذه العيوب وحتى تعطي حجمًا للمناطق الصغيرة فيه ويمكن إعتماد صيحات تزيد من حجم هذه المناطق مثل الكشاكش.

الكلمات المفتاحية
ads
ads