الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 أمراض علاجها النوم بدون أدوية

الخميس 17/يونيو/2021 - 06:06 ص
النوم
النوم

من المعروف أن النوم الهادئ يُساعد في الحفاظ على الصحة وزيادة القدرة على ممارسة المهام اليومية، فهو في كثير من الأحيان يكون علاجا كافيًا لبعض الأمراض دون الحاجة لأدوية أو زيارة طبيب.

النوم الكافي
قال استشاري الصحة العامة "عماد مسلم" إن الإنسان يحتاج من 8 إلى 9 ساعات نوم يوميا، ولكن مع ضغوط الحياة لا يستطيع الكثيرون الحصول على هذا القسط الكافي، لا سيما النساء اللائي تكون لديهن مهام إضافية، فيتعرضن للكثير من الأمراض قد تصل للخطيرة.

وأضاف، أن أبرز الأمراض التي تحتاج للنوم للتغلب عليها "الصداع" الذي ينتج عن الإجهاد الشديد، ويصل إلى حد الدوار وعدم الاتزان، وفي هذه الحالة يكون الحل الصحيح هو الحصول على الراحة والنوم الذي يحتاجه الجسم للتخلص من الصداع الحاد.

آلام الظهر والرقبة
وأشار "مسلم" إلى أن آلام الظهر والساق والرقبة يحتاجون أيضا إلى الحصول على النوم لتقليل الضغط عليهم، ففي حالة آلام الظهر ينصح بوضع وسادة صغيرة أسفل الحوض لتقليل مشكلات الأوتار، أما آلام الرقبة تحتاج إلى النوم على وسادة طبية بارتفاع مناسب.

القلب وضغط الدم المرتفع
وأكد استشاري الصحة العامة على أن أمراض القلب والضغط لها علاقة وطيدة بقلة النوم، وذلك لأن النوم جيدا يساعد في زيادة قدرة الجسم لطرد الفضلات البيوكيميائية للطعام، وخاصةً الأطعمة الدهنية التي تسبب ارتفاع نسبة الكولسترول الضار بالدم، وبالتالي ارتفاع ضغط الدم، ويساهم أيضا في إرخاء الشبكة الدموية ووقايتها من التوتر والتشنج، وبالتالي يتدفق الدم بصورة طبيعية وأفضل إلى القلب.

اقرأ أيضًا..

مستوى الهيموجلوبين
ونصح "مسلم" مرضى السكر بضرورة الحصول على قسط كافٍ من النوم، حتى لا يتسبب في ارتفاع مستوى الهيموجلوبين، وبالتالي صعوبة السيطرة على نسبة السكر في الدم.

ads
ads