الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها «الثقة» و«الوجه الحسن».. 8 أمور تسعد زوجك

الأربعاء 16/يونيو/2021 - 09:55 م
السعادة الزوجية
السعادة الزوجية

عادة ما تختلف احتياجات الرجل في منزله، فاحرصي عليها من أجل إسعاد زوجك ولا تتجاهليها.

عدم الأنانية
وتنصح الدكتورة نسمة الحلواني، أخصائية العلاقات الأسرية، الزوجة لمعرفة ماذا يريد الزوج منها، وهذا لا يُقلل من شأنها، فهذا يعني أنك تحبينه وتريدين أن تجعليه سعيدًا، مضيفًا أن مفتاح الزواج الناجح هو عدم الأنانية، فإذا كان بإمكانك وضع احتياجات زوجك فوق احتياجاتك الخاصة فأنت على المسار الصحيح لتحقيق حياة زوجية مستقرة.

التقدير
وتضيف نسمة الحلواني، أن الزوج يريد دائمًا من زوجته إظهار التقدير، من خلال بعض الأفعال البسيطة مثل إظهار تقديرها لما يبذله زوجها من مجهود لأجل الاعتناء بالأسرة.

التقبل
وتشير أخصائية العلاقات الأسرية، إلى حاجة الزوج الإحساس بالتقبل من زوجته، وعدم سعيها دائما إلى تغييره ذلك يشعر الزوج بالغضب عند محاولة الزوجة انتقاده.

إعطاء المساحة الخاصة
وتنصح "الحلواني"، بضرورة إعطاء الزوج المساحة الخاصة به، والسعي لقضاء وقت فراغ بمفرده أو مع أصدقائه، لإعادة شحن طاقته.

الوجه الحسن
وتؤكد، نسمة الحلواني، على ضرورة إظهار الزوجة أفضل ما عندها لزوجها، والظهور بالمظهر الحسن، وارتداء أجمل ما لديها لتكون أجمل في عيونه.

وقت خاص للزوج
وتضيف أخصائية العلاقات الأسرية، نسمة الحلواني، أن الزوج يحتاج دائما إلى وقت رومانسي مع زوجته، للحفاظ على علاقتكما الصحية، فالرومانسية هي واحدة من أكثر الأنشطة متعة.

إظهار إعجابك به
وتنصح "الحلواني"، بضرورة إظهار إعجابك بزوجك دائما، والمجهود الذي يبذله من أجلكم، وتقديرك لكل ما يفعله لأجلك ولإسعاد العائلة.

اقرأ أيضًا.. 

الثقة في قدراته
وتضيف "الحلواني"، أن الزوج يريد دائما أن يرى في عينك الثقة في قدراته على حمايتك وحماية عائلتك، لذلك عندما تظهرين لزوجك ثقتك فهذا يبني الثقة بين الزوجين، ويشعر الزوج بتحمل المسؤولية.

ads