الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل فارق العمر بين الزوجين سببًا في الخلافات بينهما؟.. استشاري طب نفسي تُجيب

الجمعة 18/يونيو/2021 - 04:17 م
فارق العمر بين الزوجين
فارق العمر بين الزوجين سببا في الخلافات بينهما

قالت الدكتورة نهلة ناجي استشاري الطب النفسي، إن الزوج الأكبر في العمر من الزوجة يُعطي الحياة الزوجية أمانًا؛ لأنه يكون أكثر نضجًا وقادرًا على احتواء زوجته، مشيرًا إلى أن من بين المبررات التي يقدمها المجتمع لوجود فارق السن لصالح الرجل الأكبر أنه يحتاج لفترة أطول ليصل إلى مرحلة تحمل المسؤولية.

وتابعت الدكتورة نهلة ناجي خلال مشاركتها في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة "الحدث اليوم": "وحاليًا معدل فارق العمر بين الزوجين تقلص لرغبة الشريكين في تقارب وجهات النظر بينهما فربما يكونان زملاء في العمل أو الدراسة أو غير ذلك".

العادات والتقاليد
وأضافت، أن فارق العمر بين الزوجين يرجع إلى عادات وتقاليد المجتمعات المختلفة بحسب الثقافات والبيئات المتعددة، فكان في الماضي فارق العمر كان يمكن أن يصل بين الشريكين إلى 20 عامًا بخلاف الأيام الحالية.

اقرأ أيضًا.. 

فارق العمر ليس شرطًا للخلافات
وأشارت استشاري الطب النفسي، إلى أن العادات في المجتمع تغيرت لدرجة وصلت إلى حد أن الزوجة يمكن أن تكبر الرجل بعدة سنوات، مشيرة إلى أن جميع تلك الحالات خاضت العديد من المشكلات ولكنه ليس شرطًا أو سببًا لأن هناك حالات كثيرة نجحت لافتة إلى أن فارق العمر ليس عاملاً في كثرة الخلافات بينهما.

ads
ads