السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف يمكنكِ التنسيق بين عملك وحياتك الخاصة؟.. 3 أفكار لحياة ناجحة

الأحد 20/يونيو/2021 - 07:44 م
هير نيوز

تحقيق التوازن بين العمل والحياة شيء نسعى جميعًا لتحقيقه سواء كان العمل في المكتب أو العمل عن بُعد أو في المنزل، حيث تتمنى كل امرأة عاملة أن تجد وقتًا ومجهودًا لمنزلها وحياتها وأيضًا وقتًا وتركيزًا في عملها حتى تكون ناجحة فيه.

وإليكِ عدة خطوات يمكنكِ عند اتباعها الحصول على توازن جيد وتنسيق للوقت بين عملكِ وحياتك الخاصة، وفقًا لمجلة "half half travel" الأمريكية.

1-روتين صباحي بعيد عن العمل

حاولي بدء يومكِ بشيء ممتع بالنسبة لكِ قبل البدء في العمل، لأن أغلب من يؤثر العمل على حياتهم هم الأشخاص الذين يبدأون يومهم برسائل البريد الإلكتروني والمهام وينهون يومهم بها أيضًا.

ولكن تتمثل إحدى الطرق السهلة لتحقيق التوازن بين العمل والحياة في بدء يومك بالأشياء التي تحبها والأشياء التي تجعلك تشعرين بالاسترخاء قبل أن تبدأين العمل.


2- لا تتحققي أبدًا من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل من السرير!.

إذا كنتِ من النوع الذي يستيقظ على مشاهد التغريدات و"Instagrams وFacebook" فاتركي بريدك الإلكتروني ولا تنظري إليه، حيث أنه أثناء السعي لتحقيق التوازن بين العمل والحياة هناك بعض الأوقات التي يجب فيها ترك رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل.

وإذا منحتكِ شركتكِ "هاتف عمل" أو إذا كان لديكِ هاتف منفصل للعمل، فتأكدي من ترك هذا الهاتف في غرفة المعيشة، بعيدًا عن سريرك، بل تعاملي مع غرفة نومكِ كـ مكان تعيشين فيه ليس مكان عملكِ، لتحقيق ذلك التوازن المثالي بين العمل والحياة.

3- صممي مكتبًا منزليًا يفصل بين الحياة الخاصة والعمل

إذا كنتِ تقرأين حول كيفية إعداد مكتب منزلي مشترك أو دليل أساسيات مكتبنا المنزلي، فأنتِ تعلمين أننا نؤمن حقًا بمساحات منفصلة للعمل عن الحياة في منزلك.

اقرأ أيضًا.. 

ويعتبر مكتب المنزل عبارة عن مساحة مخصصة تم تصميمها لتكون منتجة وخالية من التشتت، حتى لو كانت ركنًا في غرفة المعيشة أو غرفة العائلة أو غرفة النوم.

ads