السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

9 علاجات طبيعية تحميك من أمراض الشيخوخة

الأحد 20/يونيو/2021 - 03:50 م
9 علاجات طبيعية تحميك
9 علاجات طبيعية تحميك من أمراض الشيخوخة


مع التقدم في العمر تتعرض الكثير من السيدات للشيخوخة ويصبح جهاز المناعة لديهن ضعيف مما يعرضهن للعديد من الأمراض. فالصيدليات مليئة بالمنتجات التي تدعي أنها تحل أمراض الشيخوخة، ولكن هناك علاجات طبيعية يمكنك استخدامها لمعالجة أمراض الشيخوخة، ومنها:

1-الماء

يتكون الجسم من ما يقرب من 60 % ماء، لذا من المنطقي أن شرب كمية كافية من الماء يمكن أن يحسن متوسط العمر المتوقع.
إن شرب كمية كافية من الماء للبقاء رطبًا يساعد في تحسين عملية الهضم، مما يساعد أجسامنا على نقل التغذية إلى خلايانا، وكذلك في التخلص من النفايات. ومن الناحية الجمالية، يساعد في الحفاظ على بشرتنا وتأخير ظهور التجاعيد.

2-البروبيوتيك

البروبيوتيك هي بكتيريا معوية جيدة توفر العديد من الفوائد الصحية عندما تكون جزءًا من نظام غذائي صحي ونظام مكملات، حيث تعمل على تعزيز الجهاز المناعي وإنتاج فيتامينات معينة.
أيضًا البروبيوتيك يساعد في تحسين بعض الحالات الجلدية مثل الأكزيما، وتحسين صحة المسالك البولية، وتقليل أعراض الحساسية.
يمكنك الحصول على البروبيوتيك من الزبادي، ويمكنك أيضًا زيادة جرعتك اليومية باستخدام المكملات الغذائية التي لا تستلزم وصفة طبية.

3-الكركم

هذه التوابل الذهبية القديمة لها عدد كبير من الفوائد المضادة للشيخوخة، خاصةً الامتيازات الواقية المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة.
يحتوي الكركم على مادة الكركمين،التي تعمل على خطر الاصابة بالأمراض المزمنة المرتبطة بالشيخوخة مثل أمراض القلب والزهايمر والسكري والسرطان.

4-فيتامين د

فيتامين د - هو هرمون يلعب دورًا رئيسًا في جميع أجهزة الجسم تقريبًا ويساعد في الوقاية والعلاج من أمراض القلب وهشاشة العظام وآلام العضلات وضعفها وآلام المفاصل، ومشاكل الذاكرة والوقاية من البرد والأنفلونزا، بالإضافة إلى الوقاية من السرطان. يمكنك الحصول على الكمية التي يحتاجها الجسم يوميًّا عن طريق التعرض لأشعة الشمس غير الضارة.

5-زيت جوز الهند

زيت جوز الهند غني بالعناصر الغذائية بشكل لا يصدق، ويستخدمه الناس في جميع أنحاء العالم كعلاج طبيعي لعدد لا يحصى من الأمراض.
زيت جوز الهند مصدر جيد لمضادات الأكسدة، التي تساعد في محاربة أمراض مثل السرطان وأمراض القلب وآلام المفاصل والتهابات والشيخوخة.

6-الأحماض الدهنية أوميجا -3

هذه الدهون الصحية مفيدة لتعزيز صحة القلب وتحسين صحة العين والدماغ والقلب ومحاربة الاكتئاب والقلق.
أوميجا 3، الموجودة بشكل طبيعي في النظام الغذائي للأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والماكريل والسردين، وكذلك في مصادر أخرى مثل الشيا والكتان والجوز، مهمة لمساعدة أجسامنا على تقليل الالتهابات وتحسين صحة القلب، وأيضًا لعمل الدماغ.
تظهر بعض الأبحاث أن المكملات قد تكون مفيدة أثناء الحمل لنمو دماغ الجنين وعينيه.

7-الشاي الأخضر

وجدت الدراسات أن الأفراد الذين يستهلكون الشاي الأخضر بشكل منتظم هم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والوفاة المبكرة. بالإضافة إلى ذلك، الشاي الأخضر له فوائد تقوي الدماغ - يبدو أنه يقوي الذاكرة ويزيد من الانتباه.

8-الشوكولاته الداكنة

ربما تكون الشوكولاتة الداكنة هي العلاج الطبيعي الأكثر جاذبية لمكافحة الشيخوخة، فقد تبقيك شابًا بفضل محتواها الغني بمضادات الأكسدة.
أظهرت الدراسات أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشوكولاتة الداكنة - الفلافونويد - تحمي الدماغ من التدهور المعرفي المرتبط بالعمر. علاوة على ذلك، يلاحظ أن تناول الشوكولاتة الداكنة بانتظام يمكن أن يكون له آثار إيجابية على الجلد عن طريق تقليل تجاعيد الوجه، والمساعدة في الحماية من التعرض لأشعة الشمس، وتحسين مرونة الجلد.

9-التوت

التوت يحتوي على مضادات الأكسدة التي تتحدى الشيخوخة وتسمى الأنثوسيانين، والتي وجدت الأبحاث أن لها تأثيرات قوية مضادة للالتهابات.
بالإضافة إلى ذلك، يزيد التوت الأزرق من إشارات الدماغ؛ مما يحسن الذاكرة ويساعد على موازنة مستويات الجلوكوز، وقد يحارب التنكس العصبي المرتبط بمرض الزهايمر.
أيضًا، تظهر الأبحاث أن الاستهلاك المنتظم للتوت يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية لدى النساء بنسبة 32 في المائة.

ads