السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لمُستخدمات «السوشيال ميديا».. كارثة جديدة تُهدد خصوصياتك

الإثنين 21/يونيو/2021 - 02:12 ص
لمُستخدمات السوشيال
لمُستخدمات السوشيال ميديا.. كارثة جديدة تهدد خصوصياتك

تعشق الكثير من السيدات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، لكن لا يعلمن مدى المخاطر التي تحاصرهن، فقريبًا ستتعرض شركات "جوجل، فيسبوك، وأبل، وأمازون" للتفكك.

كيفية تعرض عمالقة التكنولوجيا للتفكك
وتستعد الكونجرس لإطلاق حزمة من القوانين الخاصة بـ"مكافحة الاحتكار"، يوم الأربعاء المقبل، والتي تستهدف كبريات شركات التكنولوجيا أن تؤثّر، حال إقرارها، بشكل كبير على كيفية استخدام الناس للإنترنت وعلى الشركات الأمريكية الناجحة.

وتأتي الخمسة مشاريع لإعادة تنظيم أو تفكيك شركات هذه الشركات، فضلًا عن إعادة تشكيل النظام البيئي للإنترنت كافة، كما ستمنع هذه الإجراءات عمالقة التكنولوجيا من تشغيل منصة لأطراف ثالثة وعرض خدمات تنافسية على تلك المنصات مما سيؤثر على هذه الشركات.

ويسعى نواب الكونجرس الأمريكي إلى منع هذه الشركات العملاقة من أولوية الإعلان أو المنتجات والخدمات، حيث تستهدف هذه الخاصية جوجل.

فيما ستقر هذه القوانين إجراء نقل البيانات والتوافق التشغيلي، الأمر الذي معه يمكنك الاستغناء عن فيسبوك مثلا مع الإبقاء على بياناتك وعناوين اتصالك.

وبموجب الحزمة، ستُمنع شركات التكنولوجيا الأكبر من الاستحواذ على المنافسين، التي تخصص أموالا إضافية لتطبيق إجراءات مواجهة الاحتكار.

ومن جانبها أكدت فيونا سكوت مورتن الاستاذة في جامعة ييل، والمسؤولة السابقة المتخصصة في شؤون كبريات شركات التكنولوجيا، أن القانون ينبع من إخفاق تطبيق إجراءات مكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة وأماكن أخرى والتي ترمي للتخفيف من هيمنة هذه الشركات.

اقرأ أيضًا.. 

وشددت على أنه مع تطبيق هذه القرارات لن يكون أمام "آبل" إلا إغلاق أو بيع خدمتها الموسيقية حتى لا تميّز ضد خصومها.

وأوضحت أنه فيما يخص المستهلكين بالجانب المرتبط بالتوافق التشغيلي فإنه سيسمح للمستهلك بالانضمام إلى وسائل التواصل الاجتماعي غير فيسبوك وإنستجرام، والبقاء على اتصال بأصدقائهم.

ads
ads