الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تختارين منظف البشرة المناسب لنوع بشرتك

الأربعاء 16/ديسمبر/2020 - 01:43 ص
هير نيوز



اختيار منطف البشرة المناسب لنوع بشرتك، سواء كانت بشرة دهنية أو جافة أو عادية، يعد بمثابة المفتاح السحرى للحصول على بشرة ناعمة ترضى نفسيتك، وتزيد من درجة رونقك وجمالك.

"هير نيوز" تساعدك على اختيار نوع البشرة المناسب لكي، وتقدم لكى عشرات أنواع المنظفات المختلفة ووظيفة كل منها وتركيبته الخاصة، بعيدا عن تأثيرات استخدام الصابون أو المنظفات الكيماوية على بشرة الوجه،فالمكونات غير الطبيعية تؤدي لظهور التجاعيد بشكل مبكر وتؤذي البشرة وتسبب جفافاها.

أنواع منظفات البشرة:

المنظف العادي "الغسولالرغوي" تعد تلك الأنواع من منظفات البشرة هي الأكثر شيوعًا، وتلجأ أغلب النساء والفتيات لاستخدامها لجميع أنواع اللبشرة، حيث يحتوي على نسبة أقل من العناصر المرطبة، وتساعد على إزالة الجراثيم والأتربة وإزالة آثار المكياج العالقة على سطح البشرة باستثناء العينين.

ماء ميسيلار يحتوي على نسبة هائلة من العناصر المرطبة،والتي تناسب جميع أنواع البشرة، ولا تمنحك رغوة، ويمكن توزيعها على البشرة باستخدام قطعة من القطن دون الحاجة لشطفها بالماء، ولطيفة على البشرة وتساعد على إزالة الأوساخ والمكياج.

المناديل المبللة من الوسائل التي تلجأ إليها بعض الفتيات لتنظيف البشرة، فتحتوي على نسبة من الكريم المرطب، وتساعد على إزالة الأتربة والوسخ،لكن لا ينصح أطباء الجلد باستخدامها لفترات طويلة، حيث يتسبب الاحتكاك الشديد بتلف الوجه واحمرار الجلد.

زيوت تنظيف الوجه لمد البشرة بالترطيب اللازم، تناسب فقط البشرة شديدة الجفاف وتساعد على إزالة آثار المكياج المقاوم للماء، كما يمكن استخدامه لإزالة مكياج العين كذلك، وعلى الرغم من آثارها لتنظيف البشرة، إلا أنها قد تترك بعض البقايا الزيتية، ولا تمنحك رغوة، لكنها لطفة على البشرة.

الحليب المنظف هو أحد أنواع منظفات البشرة الغنية بالعناصر المرطبة، وهو لطيف على البشرة الحساسة ولا يتسبب في وجود رغوة، ويساعد على إزالة الأوساخ بشكل فعال، لكن لا يزيل آثار المكياج المقاوم للماء، مناسب لصاحبات البشرة الجافة، ويترك بعض الآثار على سطح البشرة.