الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للمُقبلات على الزواج.. استشاري علاقات زوجية تُحذر: «الأدب مش كل حاجة»

الثلاثاء 22/يونيو/2021 - 04:44 م
المقبلات على الزواج
المقبلات على الزواج

قالت د.غادة حشمت استشاري العلاقات الزوجية والأسرية، إن هناك أمور مهمة يجب أن تضعها الفتيات والبنات المُقبلات على الزواج في نصب عينيها قبل اختيار الزوج.

وأشارت خلال استضافتها في برنامج "نص الكلام" المذاع على فضائية النهار، إلى أن لا يجب أن نكتفي بأن يكون العريس ذو خلق رفيعة أو محترم أو طيب كما يقال لنا عند تقدم أي رجل للزواج، بل يجب أن تكون هناك صفات مشتركة وتفاهم وقبول وطاقة إيجابية يشعرها الطرفين.

مواصفات العريس المثالي
وتابعت: ومن الصفات الواجب توافرها في العريس النضج الكافي وتحمل المسؤولية، مشيرة إلى أن أي امرأة ترغب بالزواج من شخص يكملها، ويساندها، ويستطيع تحمل المسؤولية معها، ويتمتع بالاستقلالية والإدراك والوعي الكامل للحياة الزوجية، ومتطلباتها، ويتحلى بالصفات القيادية والنجاح.

وأضافت استشاري العلاقات الزوجية والأسرية، يجب أن يتسم الرجل بالقدرة على حل المشاكل بعقلانية وموضوعية؛ لضمان نجاح علاقتهما الزوجية، كما يجب أن يتصف بالصدق حتى تستطيع المرأة أن تثق بالزوج وتبني معه علاقة صحية، وذلك لأن الغش والشك، أو انعدام الثقة مع الشريك، تُعد من الصفات غير المحببة للمرء وقد تكون سببًا في هز علاقاته مع الأشخاص من حوله.

اقرأ أيضًا.. 

كما نوهت إلى ضرورة أن يتسم بالانفتاح وتقبل النقد، وذلك لأنه أحيانًا قد يختلف الشريكان في وجهة نظرهما، فالزواج من رجل منفتح العقل يتقبل هذه الاختلافات بهدوء، ولا يندفع محاولًا فرض رأيه، وذلك قد يكون مؤشرًا إيجابيًا للقدرة على التواصل والانسجام معه، كما يفضل أن تهتم الفتاة أيضًا بالشكل الخارجي للزوج، واعتناؤه بنفسه وبأناقته، أو لياقته البدنية.

ads
ads