الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مع بداية فصل الصيف.. نصائح للحفاظ على سلامتك أثناء السفر

الأربعاء 23/يونيو/2021 - 12:03 ص
السفر
السفر

مع بداية فصل الصيف رسميًا وارتفاع درجات الحرارة يفكر الجميع ويخططون لرحلات الصيف والذهاب إلى الشواطئ، ولكن لم يكن الأمر سهلًا نظرًا للخوف من الإصابة بعدوى كورونا.

ولذلك تفكر الفتيات في كيفية التخطيط لعطلة صيفية رائعة دون التعرض لخطر العدوى بفيروس كورونا، ويعتبر أفضل حل في تلك الحالة هو اتباع عدة نصائح للحفاظ على سلامتك أثناء السفر.

نصائح للحفاظ على سلامتك أثناء السفر

تقول مؤسسة "mayo clinic" الصحية، إن الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا أمر ضروري إذا أردت السفر أثناء انتشار جائحة كورونا، خاصة إذا لم يحصل الأشخاص على لقاح فيروس كورونا حتى الآن.

1- التوقف عن القيادة إذا شعرت بالنعاس، تلك النصيحة بكل اتباعها في جميع الأوقات فبالنسبة للأشخاص الذين يسافرون بالسيارة يجب عليهم توخي الحذر وعدم الشعور بالنعاس يجب التوقف عن قيادة السيارة، ولذلك لحماية أنفسهم والآخرين من التعرض لحوادث الطرق.

2- بالنسبة للسفر في فصل الصيف ومع انتشار جائحة كورونا، يجب التأكد من وضع أقنعة الوجه ومعقم اليدين والمناديل المبللة المطهرة في مكان يسهل الوصول إليه في حقائب السفر، حتى تتمكن من استخدامها أثناء الرحلة حسب الضرورة.

3- قم بإعداد الطعام والماء للقيام بالرحلة، وذلك بدلاً من اللجوء للطعام الجاهز حتى يكون ذلك شيء صحي ويحميك من التعرض للعدوى، ولكن ضعي في اعتبارك تضمين العناصر غير القابلة للتلف لتستمر معك فترة طويلة حتى يمكنك الوصول إلى المطاعم ومحلات البقالة.

اقرأ أيضًا.. 

4- عندما تحتاج إلى الحصول على الهواء من النوافذ، استخدم ممسحة مطهرة على المقابض أو الأزرار قبل لمسها، مع استخدام معقم اليدين بعد لمسها، وعندما تصل إلى وجهتك استخدم الماء والصابون لغسل يديك لمدة 20 ثانية على الأقل.

5- إذا اخترت تناول وجبة على الطريق فاختر المطاعم التي تقدم خدمة القيادة من السيارة أو على الرصيف، حتى يسهل ذلك الحصول على الطعام.

ads
ads