الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الشيخ محمد أبو بكر منفعلًا: خدمة الزوجة لأهل زوجها سبب خراب البيوت

الأربعاء 23/يونيو/2021 - 09:38 م
الشيخ محمد ابو بكر
الشيخ محمد ابو بكر

قال الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، إن خدمة الزوجة لأهل زوجها يُعد أحد أسباب دمار وهدم البيوت، وذلك خلال رده على سؤال حول خدمة المرأة لوالدة زوجها وأهله، وهل هو من الأمور التي يجب إلزام الزوجة بها أم لا.

خدمة الزوجة لأهل زوجها سبب خراب البيوت
وتابع: خدمة والدة الزوج في الدين تقع على الرجل وليس زوجته، معقبًا: «أمك خدمتها عليك أنت.. انزل اغسلها وامسحلها ووضب البيت واطبخلها.. خدمتها شرعا عليك أنت»، لافتا إلى أن الزوجة إذ أقدمت على ذلك تطوعًا منها أو فضلاً منها لزوجها فيجب عليه تقبيل يدها وقدمها، قائلاً: «لو هي عملت كده تقبل يديها وقدميها عشان محدش يقولها أنتِ منزلتيش ليه.. هي كانت نازلة تطوعًا وتفضلاً».

وأضاف الشيخ محمد أبو بكر، خلال استضافته في برنامج «اسأل دعاء»، على قناة النهار، خدمة أهل الزوج تُعد من الأسباب التي دمرت الأسر وهدمت البيوت، مشيرًا إلى أن حدود مسؤولية الزوجة هي مراعاة زوجها وأبنائها، معقبًا: «زوجتك آخرها أنت وعيالك».

اقرأ أيضًا.. 

وأشار إلى أنه يوجد أمهات لا يتسمن بالخلق الطيب، «في أمهات دلوقتي بدل ما تقولها الكلام الحلو.. هتقولها كلام يسم بدنها أو الانتقاد»، لافتا إلى أنه حين تأتي له شكوى من إحدى السيدات عن ذلك الموضوع يخبرها بألا تفعل ذلك إذا كان إلزاميًا، معقبًا: «عندنا مفهوم إن الأم هتدخلك الجنة أو النار، والزوجة كمان هتدخلك الجنة أو النار لأن دي حقوق ولا بد أن تكون الحقوق متوازية».

ads