الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو خطيبك عصبي.. 3 كلمات «محظورة» خلال الأحاديث الجانبية

الخميس 24/يونيو/2021 - 04:37 م
لو خطيبك عصبي.. 3
لو خطيبك عصبي.. 3 كلمات "محظورة" خلال الأحاديث الجانبية

كثير من الفتيات ما يقعن في عشق بعض الأشخاص العصبيين ويتساءلن كثيرًا "إزاي أخليه يحبني وأتجنب عصبيته؟"، وأجاب على هذا التساؤل خبير العلاقات الأمريكي، إبريل ماسيني.

وقال "إبريل": إن طريقة التعامل بين الشريكين في فترة الخطوبة هي التي تحدد ماذا تكون عليه حياتهما فيما بعد، خاصة إذا كان أحدهم شخص عصبي فيجب أن يراعي الآخر ذلك، وفقًا لموقع "red book" الأمريكي.

لو خطيبك شخص عصبي عبارات أحذري من قولها له وقت الغضب:

أكد إبريل ماسيني، أنه لو خطيبك شخص عصبي يمكنك التعامل معه بطريقة معينة لاحتوائه وتجنب الخلاف معه، وذلك من خلال مراعاة طريقة التحدث معه وعدم استخدام بعض العبارات التي تسبب زيادة الخلاف، ومنها:

1- دائمًا أو مستحيل

كلمة "دائما" أو كلمة "مستحيل" تبدو كلمات عادية ولكن إذا قمتِ بإدخالها في عبارات وقت الخلاف، يمكن أن تجعل خطيبك يشعر بالتهديد وأن تريدين أن تتمسكي برأيك مهما حدث مما يزيد الخلاف ويجعله يشعر أن النقاش أمر مستحيل معك ويفضل الانفصال عنك.

على سبيل المثال استخدام كلمة "دائمًا" في توجيه الاتهام له على أنه يفعل أشياء سيئة دائما وأنتِ تتنازلين عن حقك فيها، وأيضًا كلمة "مستحيل" عندما يطلب منك أي شيء وترفضي تصديقه أو الموافقة على ما يطلبه.

2- "اصمت" أو "أخرس"

يقول خبير العلاقات ومؤسس موقع CupidsPulse.com، إن كلمة "أخرس" في وقت الخلاف أو عند الغضب عندما تقوليها إلى خطيبك تجعله ينزعج جدًا، وتدل على أنك عدوانية وتريدين.
وعلى سبيل المثال أن تطلبين منه السكوت بعبارة "هل يمكنك أن تصمت من فضلك؟" فهو يدل على عدم اهتمامك لغضبه وكلامه.

اقرأ أيضًا.. 

3- كملة "أحمق" أو "غبي"

تقول لايف كوتش وخبيرة العلاقات، ماجي رييس: "أي نوع من الإهانة الشخصية هو فعل عنف غير مقبول، فلا تقللي من شأن خطيبك ولا تقولي له عبارات مثل" أنت مثل الغبي "أو" ليس لديك أي فكرة عما تفعله "، فأن الكلمات الغاضبة مثل هذه تسبب التوتر على المدى القصير كما أنها تسبب فشل علاقتكما على المدى الطويل أيضًا.

ads
ads