الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التخفيف من المكياج أولها.. خطوات العناية بالبشرة في فصل الصيف

الخميس 24/يونيو/2021 - 01:16 م
التخفيف من المكياج
التخفيف من المكياج أولها

مع بداية فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، تشعر الفتيات بالخوف على بشرتهن ويبحثن عن طرق لحمايتها من أشعة الشمس الضارة والآثار السلبية التي تتركها عليها، وفي السطور التالية نقدم لك أفضل الإجراءات التي يجب أن تفعليها لحماية بشرتك في فصل الصيف:

1- تقشير البشرة


القاعدة الأساسية للعناية بالبشرة خلال فصل الصيف هي تقشير بشرتك؛ حتى تتخلصي من خلايا الجلد الميت بمعدل يومي، وإذا لم تتخلصي منها ستجعل بشرتك تبدو باهتة وجافة.

وبغض النظر عن مقدار المستحضرات التي تستخدميها فلن تحصلين على بشرة متوهجة أبدًا إذا لم تقومي بتقشيرها، ويجب فرك المقشر برفق في حركات دائرية على وجهك ورقبتك ثم غسله بماء بارد.

2- واقي الشمس


استخدام واقي شمس خلال فصل الصيف أمر لابد منه، فيجب أن يكون لديكِ واقي شمس يحتوي على منتجات UVA وUVB ويأتي في SPF 30 وSPF 70.

كما يجب أن تستخدمي كمية لجسمك وجزءًا لوجهك فقط، مع ضرورة وضعه كل ساعة إلى ساعتين عندما تكونين في الشمس؛ لضمان صيف مليء بالمرح الآمن.

3- لا تستخدمي الكثير من المكياج


خلال فصل الصيف يفضل تقليل المكياج، خاصة عند التعرض لأشعة الشمس الشديدة؛ حيث يكون المظهر الطبيعي هو الأفضل.

وإذا كنت تنوين استخدام كريم الأساس فقومي أيضًا بتطبيق بودرة الوجه مع عامل حماية من الشمس؛ لحماية بشرتك.

مع استخدام مرطب لامع للشفاه مع عامل حماية من الشمس 15 لجعل شفتيك أكثر نضارة، ومكياج العين شيء يجب تجنبه خلال فصل الصيف؛ حيث إن درجات الحرارة العالية تسبب سيلانه؛ مما يصعب إزالته، ويصيبك باسمرار حول العين.

ads
ads