الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تطبيق الـ 15 دقيقة لتنظيف العيد.. تعرفي على التفاصيل وتحذيرات للحوامل

الخميس 24/يونيو/2021 - 10:05 م
هير نيوز

20 يومًا يفصلنا عن حالة الاستنفار القصوى للأسر استعدادًا لعيد الأضحى، وتشن السيدات حملات تنظيف مكبرة بالتعاون مع الأبناء وأحيانًا الزوج.

وعلى الرغم ما يصحبه من مشقة، فيعتبر ذلك جزء من بهجتهم، وخاصة للمرأة الحامل، فتبدأ في التفكير كثيرا قبل القيام بهذه المهمة، خوفًا على صحتها وصحة جنينها، فهناك بعض النصائح والمحاذير على الحامل أخذها في الاعتبار كي تنعم بنظافة بيتها في العيد.

اطلبي المساعدة
تنصح، أخصائي النساء، ريهام فاروق، المرأة الحامل بضرورة طلب المساعدة من شقيقتها أو والدتها أو من متخصصي التنظيف إذا أمكن، ووزعي المهام عليهم ولا تترددي كي تتخطي هذه المرحلة بأمان.

قسمي المهام
وتضيف: إذا لم يوجد من يساعدك ابدأي خطوة بخطوة، وأولهم تقسيم المهام، وأخذ قسطا من الراحة بين الحين والآخر، وتخصيص يوم للحمام والمطبخ.

استخدام ماسك
تُحذر، أخصائي النساء، من القيام بعملية التنظيف بدون استخدام قناع واقي لوجهك لتتجنبي الاختناق من الأتربة، والشعور بالإرهاق.

التخلص من الفوضى
وتنصح، ريهام فاروق، بضرورة تنظيف البيت أول بأول والتخلص من الفوضى والكراكيب، فهذا يساعدك كثيرا في إنجاز المهمة.

تناولي طعامك أولاً
وتشير، أخصائي النساء، إلى ضرورة تناول الطعام وأخذ الفيتامينات اللازمة قبل البدء في تنظيف المنزل، وشرب المياه بين الحين والآخر.

أدوات التنظيف
كما تنصح، ريهام فاروق، باستخدام أدوات تنظيف يسهل عليكِ حملها، مثل ريشة التنظيف، المكنسة الكهربائية الكبيرة، مناشف قطنية وماء وملمع زجاج.

اقرأ أيضًا.. 

توزيع المهام
كما نوهت إلى أن اتباع تطبيق الـ15 دقيقة، وذلك يعد أنسب الأمور بالنسبة للمرأة الحامل، وهو عبارة عن ترتيب سريع ومنجز يتعلق بوضع كل شيء في المنزل في مكانه الصحيح، وإزالة القمامة خارج المنزل والأتربة عن الأسطح أولاً بأول دون تراكم المهام.

ads
ads