الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ميار الشريف.. قصة تحدي خطفت أنظار العالم بأنامل مصرية

الجمعة 25/يونيو/2021 - 09:23 م
ميار الشريف- ارشيفية
ميار الشريف- ارشيفية

فتاة مصر الذهبية التي خطفت أنظار العالم خلال الفترة الماضية بقصتها الساحرة والملهمة للعديد من الفتيات، فعلى قدر عشقها لكرة التنس استطاعت أن تحقق إنجازًا تاريخيًا غير مسبوق.

اللاعبة ميار الشريف، التي باتت لفترة طويلة حديث مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بعدما أصبحت أول مصرية تتأهل إلى بطولتي جراند سلام بعدما كانت أول مصرية تشارك في المنافسات الرئيسية لبطولة رولان جاروس الأخيرة.

ميار الشريف تنضم لقائمة المصريين المتأهلين لأولمبياد طوكيو

احتلت اللاعبة ميار الشريف التصنيف 128 عالميًا، حيث تأهلت إلى دخول قائمة الأولمبياد طوكيو في منافسات الفردي للسيدات، بعد فوزها بذهبية دورة الألعاب الإفريقية بالمغرب 2019.

مسيرة نجاح اللاعبة ميار الشريف

لاقت ميار تشجيعًا حافلًا من قبل أسرتها لدخول عالم الرياضة في سن مبكر، لتبدأ رحلتها اللامعة مع التنس في سن الخامسة، ومع مرور يوم جديد كان يزداد شجنها بتلك اللعبة التي أصبحت محور حياتها، لتنجح في دخول قائمة أفضل 50 لاعبة في العالم في سن الـ 16 عامًا.

تخرجت ميار الشريف في مدرسة ليسيه الحرية بباب اللوق عام 2014، لتبتعد قليلًا عن المشاركة في مسابقات الناشئين، بسبب عدم تمكنها من تحمل تكلفة السفر، فضلًا عن عدم استكمالها لمسيرتها في أكاديمية أليكانتي الإسبانية لأسباب مالية كذلك، قبل أن تسافر إلى الولايات المتحدة لتكمل دراستها الجامعية.

اقرأ أيضًا..رحلة صعود اللاعبة أنس جابر بعد وصولها للعالمية

تألقت في البطولات الجامعية، وحصلت على العديد من الجوائز والبطولات الفردية، واختيرت لاعبة العام على أكثر من صعيد أبرزها في مؤتمر الساحل الغربي عام 2018، كما حققت إنجازًا في تاريخ جامعتها بعدما أصبحت رابع لاعبة فقط في تاريخ ببردين تصل إلى نصف نهائي بطولة الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات، كما تصنف كثالث أفضل لاعبة تنس في تاريخ ببردين بعدما أنهت عامها الأخير بالجامعة بـ 19 فوزًا مقابل هزيمة واحدة فقط.

عودة ميار الشريف لحلمها من جديد

عاد الحلم يطارد ميار أينما حلت، لتعود إلى لعبة التنس بشكل احترافي لتصل بسرعة مكوكية وتحصد على6 ألقاب في دورة كرة المضرب للسيدات محققة 71 فوزًا مقابل 17 هزيمة، منها سلسلة مبهرة من الفوز المتتالي وصلت إلى 26 مباراة بـ 46 شوطًا ما بين أبريل إلى يوليو لتقفز إلى المركز 212 عالميًا.

 

ads