الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نيفين القباج: الرئيس السيسي لا يبخل عن دعم القرى الأكثر احتياجًا

الجمعة 25/يونيو/2021 - 09:18 م
نيفين القباج
نيفين القباج

أكدت الدكتور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، حرص الوزارة على توفير حياة كريمة في قرى صعيد مصر التي تعاني من الفقر، مشددة على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لا يبخل عن ضخ موارد أكثر لدعم القرى الأكثر احتياجًا.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حقائق وأسرار» الذي يُقدمه الإعلامي مصطفى بكري على شاشة «صدى البلد»، مساء الجمعة، أن موازنة مبادرة حياة كريمة قادمة من الدولة سواء من الموازنة العامة أو من خلال الخطط الاستثمارية أو موارد يتيحها الرئيس السيسي، ويشرف عليها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بنفسه.

وأوضحت أن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة تشمل 1400 قرية من بين أكثر من 4600 قرية على مستوى الجمهورية، لكنها أكدت أن العمل التنموي لا يتوقف في القرى غير المدرجة في المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية.

وأشارت الوزيرة، إلى أن العمل يجري بوتيرة أكبر في حالات الطوارئ الشديدة التي تستلزم ضرورة الدخول بشكل عاجل في القرى، مشددة على إعلاء جودة الحياة وبذل الكثير من الجهود في مجال توعية الأسر وإدراجها في عملية البناء وفي الحياة العامة، وتحميلها جزءًا من المسؤولية المجتمعية.

والمبادرة الرئاسية حياة كريمة تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالتجمعات الأكثر احتياجًا في الريف والمناطق العشوائية، وتحقيق التنمية الشاملة للتجمعات الريفية الأكثر احتياجًا بهدف القضاء على الفقر متعدد الأبعاد لتوفير حياة كريمة مستدامة للمواطنين على مستوى الجمهورية.

وتعمل المبادرة أيضًا، على الارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للأسر المستهدفة، وتوفير فرص عمل لتدعين استقلالية المواطنين وتحفيزهم للنهوض بمستوى المعيشة لأسرهم وتجمعاتهم المحلية.

اقرأ أيضًا:

ads