الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 وصفات طبيعية للتخلص من الكلف وتصبغات البشرة

السبت 26/يونيو/2021 - 08:05 م
6 وصفات طبيعية للتخلص
6 وصفات طبيعية للتخلص من الكلف وتصبغات البشرة

يُشكل الكلف أو تصبغات البشرة إزعاجًا كبيرًا لبعض الفتيات والسيدات، خاصة ممن يتعرضن لأشعة الشمس خلال خروجهن للعمل، أو ممن يُعانين في مرحلة الحمل، لكن بعضهن لا يعرفن طرق التخلص منه بدون الذهاب إلى الطبيب، لذلك تقدم بوابة «هير نيوز»، وصفات طبيعية تخلصك من الكلف أو تصبغات البشرة، من خلال الدكتور محمد مخلوف استشاري الطب البديل.

1- وصفة الليمون والعسل

- ضيفي ملعقتين من عصير الليمون وملعقة من العسل وامزجيهما وضعي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر وكرري التجربة يوميا، للحصول على بشرة خالية من الكلف والتصبغات، حيث يُساعد الليمون على تبييض البشرة، بالإضافة إلى أنه مضاد للأكسدة ويحمي البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية، والعسل سيعمل على تنعيمها.


2- ماسك أوراق النعناع وزيت جوز الهند

- امزجي زيت جوز الهند مع أوراق النعناع الخضراء المسحوقة للحصول على عجين متجانس ثم طبقيه على بشرتك لمدة ساعة مع التركيز على مناطق الكلف.

- اشطفي بعد ذلك بالماء الفاتر والغسول المناسب لنوع البشرة مع وضعه بشكل يومي حتى تختفي البقع.


3- ماسك البطاطس والحليب

- اسلقي حبتين من البطاطس، وقومي بهرسها جيدًا وأضيفي نصف كوب حليب.

- امزجي الخليط بعد أن تحصلي على مزيج متماسك ضعيه على المناطق المتضررة من الوجه والجسم لمدة نصف ساعة ثم اشطفي بالماء البارد، ستلاحظين الفرق حيث تحتوي البطاطا على أنزيم الكاتيكولا الذي يساعد على تفتيح لون البشرة بالإضافة إلى الحليب الذي يحتوي على حمض اللاكتيك.

4- ماسك البقدونس

- قومي بنقع حفنة من أوراق البقدونس الطازجة في الماء المغلي، ثم غطيه وانتظري حتى يبرد وصفيه.

- قومي بنقع كرة قطنية في مغلي البقدونس وامسحي بها البشرة مرتين في اليوم ثم اشطفي بعد ساعتين ستلاحظين الفرق، كرري التجربة يوميا قبل النوم.


5- ماسك إكليل الجبل

- اخلطي مقادير متساوية من زيت إكليل الجبل وماء الورد، ثم أضيفي القليل من النشا حسب الحاجة لتحصلي على خليط متماسك ومتجانس يوضع الخليط على البشرة حتى يجف، بعدها يغسل الوجه بالماء الفاتر، وتكرر مرتين أسبوعيًا.

اقرأ أيضًا..
6- ماسك الكركم والليمون

- امزجي ملعقة كبيرة من بودرة الكركم مع ملعقة كبيرة من الليمون حتى تحصلي على مزيج متجانس.

- طبقي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة قبل النوم ثم اشطفي بالماء البارد واستخدمي كريم مرطب.

- كرريها 3 مرات أسبوعيًا للحصول على نتيجة.

ads