السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد واقعة فتاة الفستان.. أنسب أنواع الفساتين لطالبات الجامعة

الأحد 27/يونيو/2021 - 02:26 م
فتاة الفستان
فتاة الفستان

أثارت واقعة التنمر على إحدى طالبات جامعة طنطا بعد الانتهاء من امتحانها الكثير من الجدل؛ بسبب ارتدائها فستانًا داخل الحرم الجامعي؛ حيث قامت الفتاة بنشر ما حدث لها من خلال فيديو نشرته على صفحتها الشخصية بالفيسبوك، وعرفت هذه الواقعة باسم "فتاة الفستان"، ومع ذلك يبقى الفستان أكثر الملابس ملاءمة للجامعة لكثير من الفتيات المحجبات وغير المحجبات.

مريحة ومناسبة


أكدت، الإستايلست، إنجي فاروق، أن الفساتين أصبحت من القطع الأساسية في دولاب المحجبات وغير المحجبات، خاصة في فصل الصيف؛ حيث الحاجة إلى ارتداء ملابس تشعرها بالراحة، ومساعدتها على مواجهة الطقس الحار.

وأوضحت أنه من المتوقع أن تظهر الفساتين الصيفية بقوة خلال موسم صيف 2021، فحاولي قدر المستطاع الابتعاد عن نوع الأقمشة مثل: (الستان والشيفون والملابس الضيقة والليجن)؛ حيث يتسبب في تحديد شكل الجسم عند ارتدائه، مشيرة إلى أن أفضل اختيار مع زيادة حرارة الجو هو الفساتين المصنوعة من الشيفون المدرج أو الطبقات والقطن بأنواعه.

التفصيل

كما نصحت، إنجي فاروق، بضرورة الحرص على اختيار التفصيل المناسب للجامعة، خاصة في الفساتين التي ترتديها الفتيات داخل الحرم الجامعي خلال فترة النهار، مؤكدة على ضرورة الأخذ في الاعتبار الحركة الزائدة في الجامعة بأن يكون واسعًا من عند الساق، مع الابتعاد عن الإكسسورات المبالغ فيها، والابتعاد عن الفساتين الملفتة والمليئة بالرسومات.

الطول
وتؤكد فاروق، ضرورة مراعاة طول الفستان، وأن أنسب طول فستان لغير المحجبات داخل الحرم الجامعي هو تحت الركبة، بينما للمحجبات عند آخر القدم، ولكن هناك بعض الاستايلات التركي قصيرة بعض الشيء ويفضل ارتداء حذاء رياضي على الفستان؛ ليعطي مزيدًا من الراحة والحرية في الحركة.

اقرأ أيضًا:

ads
ads