الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 مشروبات ممنوعة لطلاب الثانوية أثناء المذاكرة

الأحد 27/يونيو/2021 - 05:33 م
هير نيوز

يجب على طلبة الثانوية العامة التركيز على كل ما يأكلوه أو يشربوه، يجب أن يتضمن نظامهم الغذائي على العديد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن. أيضًا يجب الحصول على قسط كافِِ من النوم وتجنب المشروبات والأطعمة، والتي يمكن أن تقلل من قدرة الطالب على التركيز والحفظ.

«هير نيوز» تستعرض 5 مشروبات ممنوعة لطلاب الثانوية أثناء المذاكرة، وذلك لأنها تعمل على تقليل التركيز ويمكن أن تجعلك تشعر بالنعاس، وهي كالآتي:

1. شاي البابونج
شاي البابونج يعمل على إرخاء عضلات الجسم ويُقلل من القدرة على التركيز والحفظ.

2. الحليب الدافئ
الحليب غني بالبروتين وفيتامين د والكالسيوم، لكنه أيضا يحتوي على التربتوفان، وهو حمض أميني يساعد في تعزيز الشعور بالنعاس، لذا حاول الابتعاد عنه خلال فترة المذاكرة.

3. عصير الكريز 
عصير الكرز يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على تقليل وجع العضلات بعد التمرينات الشاقة، لكنه يحتوي على الميلاتونين المرتفع بشكل طبيعي كمساعد طبيعي للنوم.

4. مشروب الشعير
الشعير يحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم، ومن المعروف أنه يساعد في تقليل مستويات هرمون الإجهاد الكورتيزول ويساعد على استرخاء العضلات، وبالتالي سوف تقل قدرتك على التركيز.

5. مشروب الشيكولاته الساخنة
مشروب الشوكولاته الساخنة يحتوي على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية ، مما قد يكون له تأثير ضار على الصحة والوزن.
وعلى الرغم من وجود الكافيين في الشيكولاتة الساخنة، يمكن أن تجعلك تفقد نشاطك وتنام، وذلك لأنها تتكون من الحليب الساخن ومسحوق الكاكاو.
 تحتوي الشوكولاتة الساخنة عادةً على 5 ملليجرام من الكافيين لكل كوب. أقل من متوسط فنجان قهوة منزوعة الكافيين!

اقرأ أيضًا.. 

6. عصير القصب 
عصير القصب بعد تحضيره بربع ساعة قد يسبب لك اضطراب في عملية الهضم ويصيبك بالدوخة.

فبدلاً من هذه المشروبات يمكنك تناول الفواكه والخضروات أو حتى شربها كعصير، ويمكن أيضا تناول المكسرات، فهي تعمل على زيادة القدرة على التركيز والحفظ.

ads