السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المرأة الريفية من المستهدفين لقرض "باب رزق" بالبنك الزراعي

الأربعاء 16/ديسمبر/2020 - 06:11 ص
هير نيوز


أكد البنك الزراعي المصري، أن برنامج التمويل الجديد «باب رزق» يستهدف 4 فئات،هى: المرأة الريفية، والعاملين في تجارة المنتجات الريفية، وأصحاب الحرف اليدوية، وأصحاب الحرف المحلية،وذلك في قرى الريف المصري والصعيد، لتشجيعم على بدء أو توسيع أنشطتهم الإنتاجية.

وأشار إلى أنه يستهدف دعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر في قرى الريف المصري، في 26 قرية بجميع محافظات مصر كبداية للمشروع تماشيًا مع سياسات البنك المركزي المصري وتوجيهاته لتحقيق الشمول المالي لكافة فئات المجتمع.

وأضاف البنك الزراعي، أن الأنشطة الإنتاجية الزراعية تشمل التربية المنزلية للطيور والأغنام، أو العمل بالحرف المنزلية التقليدية مثل الأغذية، ومنتجات الألبان، والحرف اليدوية البسيطة، بالإضافة إلي تجارة الأعلاف، والأسمدة، والبذور ومستلزمات الزراعة، والبيئة الريفية.

ويوفر برنامج "باب رزق"، تمويلًا ميسرًا بقيمة تتراوح بين 2000 جنيها و10 آلأف جنيهًا بفائدة متناقصة، وبإجراءات بنكية بسيطة.

ويمكن للعميل الحصول على قرض باب رزق بموجب البطاقة الشخصية، وإيصال مرافق فقط، بالإضافة إلي تسهيلات أخرى يحصل عليها العميل عند الحصول على القرض، من بينها إصدار بطاقة ميزة البنك الزراعي المصري مجانًا لتمكين العميل من استخدامها في مدفوعاته وكافة معاملاته البنكية وأيضا سداد قيمة الأقساط.

ads
ads