الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الزواج حب أم سيطرة؟.. خبيرة علاقات أسرية تجيب / فيديو

الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 10:41 ص
هير نيوز

قالت منى حمدي استشاري الصحة النفسية والإرشاد النفسي والأسري: إن مشاعر الحب والرغبة في السيطرة تختلط بين الزوجين، وقد تنشأ مشكلات كبيرة بسبب ذلك الاختلاط في الفهم، مشيرة إلى أن هناك فرقًا بين الاهتمام والسيطرة، وما يفرق بينهما هو مساحة الحرية الشخصية.

وتابعت حمدي: العلاقة السوية بين الزوجين تظهر في المساحة الشخصية، مؤكدة بأن الشخص المسيطر في العلاقة يحب أن يستحوذ على من يحب بشكل كلى، ولا يسمح له ولو بجزء من التعبير عن اعتراضه؛ مما يسبب مشكلات كبيرة، لافتة إلى أن العلاقات التي يستحوذ عليها مشاعر الحرية والنقاش تكون أفضل من غيرها وتنجح وتدوم طويلًا.



وأضافت استشاري الصحة النفسية خلال حوارها ببرنامج "صباح البلد"، المذاع على فضائية صدى البلد، أن الشخص الذي يهتم بك بناء على تقديم خدمات وإعطاء مساحة من الحب والاهتمام والإشباع العاطفي هو الأنجح والأفضل في الطرفين، وينبغى أن يتسم كل من الطرفين بتلك الصفات.


وأشارت استشاري الصحة النفسية إلى أنه لا بد من ترك مساحة حرية شخصية لتكون مع نفسك لوقت معين والجلوس مع أشخاص أخرين؛ لأن أي علاقة لا بد أن يكون لها حدود وفواصل؛ حتى يستطيع كل طرف ملء الطاقة اللازمة لاستكمال حياته، والتعبير عما بداخله من مشاعر وآراء وآمال وأحلام.

ads
ads