الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 مشروبات لـ علاج الضغط العالي عند المرأة منها الحلبة

الإثنين 28/يونيو/2021 - 07:59 م
هير نيوز

تُعاني معظم السيدات من ارتفاع ضغط الدم. في حين أن الأدوية يمكن أن تساعد في تقليل ضغط الدم، فإن النظام الغذائي الصحي يمكن أن يؤدي إلى نتائج جذرية. 

ومن النصائح الشائعة التي تحصل عليها السيدات هي التخلص من الملح والمواد الغذائية عالية الصوديوم، وأيضًا يجب عليهم الابتعاد عن  اللحوم المصنعة والمواد الغذائية المعلبة والأطعمة المحلاة بالسكر والدهون وغيرها، وإدراج الفواكه والخضروات الطازجة والنهج الغذائية المثالية لوقف ارتفاع ضغط الدم، أمر لا بد منه لمريضات ارتفاع ضغط الدم.

علاج الضغط العالي عند المرأة
علاج الضغط العالي عند المرأة يكون عادة باستخدام الأطعمة الصحية، لكن هناك العديد من المشروبات أيضًا التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على مستويات الضغط في الدم في مستوياتها الطبيعية، ومنها:
 
1- الحليب قليل الدسم

يعتبر الحليب من أصح المشروبات لأنه غني بالبوتاسيوم والكالسيوم وفيتامين د والفوسفور.

وفقًا للدراسات، فإن شرب الحليب قليل الدسم بدلاً من الحليب كامل الدسم يمكن أن يحقق نتائج هائلة في تخفيض ضغط الدم المرتفع لأن منتجات الألبان كاملة الدسم تحتوي على حمض البالمتيك الذي يمكن أن يسد الأوعية الدموية.

2. بذور الشيا في الماء
تمتلئ بذور الشيا بأحماض أوميغا 3 الدهنية ويمكن أن يساعد الشيء نفسه في جعل الدم أرق وتقليل ضغط الدم.
يمكن نقع بذور الشيا في الماء لمدة نصف ساعة وشرب الماء. اشرب الخليط لمدة شهر تقريبًا للحصول على نتائج فعالة.

3. عصير الرمان
هذه الفاكهة ذات اللون الأحمر الياقوتي هي مصدر قوة للبوتاسيوم، وهو رائع لخفض ضغط الدم المرتفع. 
أيضا الرمان يحتوي على ثلاثة أضعاف مضادات الأكسدة من الشاي الأخضر. وفقًا للعديد من الدراسات ، فإن شرب عصير الرمان يوميًا يمكن أن يقلل بشكل كبير من ضغط الدم.

4. مشروب خل التفاح
يمكن خلط معلقة من خل التفاح مع بعض العسل في كوب من الماء الدافئ وشربه على معدة فارغة. 

يحتوي هذا المشروب على العديد من العناصر الغذائية بما في ذلك البوتاسيوم. ويعمل على إزالة الصوديوم الزائد والسموم من الجسم ويمكن أن يقلل إنزيم رينين الموجود في العصير من ضغط الدم. 

يمكن أيضًا تناول ماء الليمون لأن الشيء نفسه يعمل أيضًا في المساعدة على خفض ضغط الدم بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية. حيث يعمل فيتامين سي كمضاد أكسدة رائع ويزيل الجذور الحرة ويخفض ضغط الدم.

5. الحلبة 
هذا المشروب غني بالألياف مما يساعد في التحكم في ضغط الدم. لذلك، يمكن نقع البذور في الماء طوال الليل وشرب الماء في الصباح على معدة فارغة.

ads
ads