الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ملكة جمال الأقزام.. «نوسة»: التنمر جعلني بطلة لألعاب القوى رفع الأثقال

الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 10:22 ص
هير نيوز
ملكة جمال الأقزام..


أمام العديد من الإنجازات التي يحققها قصار القامة يومًا بعد يوم، لم يعد من اللائق وصفهم بذوي إعاقة، بل إن التوصيف الصحيح أنهم «ذوو القدرات الخاصة» لما يمتلكونه من تحدٍّ وإرادة.

«براند جديد»


في العام الماضي، أطلق قصار القامة أول «براند» خاص بهم في مصر، وحققوا إنجازًا منقطع النظير في عرض أزياء شاهده العالم أجمع، ولا يزالون يحققون في كل يومٍ إنجازًا جديدًا يضاف إلى سجلهم الحافل.

الملكة نوسة

إيناس عبد العال الجبالي ذات الـ24 عامًا والشهيرة باسم «نوسة» ملكة جمال الأقزام، وبطلة الجمهورية في ألعاب القوى ورفع الأثقال، ولدت ككل أطفال الدنيا عاديةً جدًا، لكن أهلها لاحظوا أنها قصيرة القامة، وحين وصلت سن المدرسة، بدأت معاناتها الحقيقية؛ حيث كانت تتعرض للتنمر بشكل يومي من زميلاتها في الفصل، وشيئًا فشيئًا وصل الأمر إلى الحد الذي تنمرت عليها إحدى المعلمات حين وصفتها بأنها «أقصر من العصا»، يومها أجهشت الفتاة بالبكاء وأسرعت إلى أبيها داعمها الأول تشكو إليه، فهدأ من روعها وراح يبث في نفسها روحًا إيجابية، فلمّا استكانت وهدأت قررت أن تُجبر الجميع على احترامها، ولم تلبث أن وضعت قرارها موضع التنفيذ.

تدريبات النادي

في صباح اليوم التالي، لم تذهب إيناس إلى المدرسة، بل توجهت إلى أقرب نادٍ رياضي من محل سكنها في قرية الإسماعيلية التابعة لمركز كفر سعد بمحافظة دمياط، وقابلت مدرب ألعاب القوى وعبرت له عن رغبتها في ممارسة أقسى الرياضات وأعنفها.

الكابتن تومة

أعجب الكابتن محمد تومة مؤسس أول فريق لرفع الأثقال من قصار القامة بإصرار إيناس وصلابتها، فكان أول من ساعدها في رحلتها مع رياضة رفع الأثقال، ولم تتفوق إيناس في الألعاب الرياضية فقط، وبعد حصولها على لقب بطلة مصر في رفع الأثقال، حصلت أيضًا في مسابقة ملكة جمال الأقزام على مستوى العالم لقب الوصيفة الرابعة لعام 2019؛ حيث فازت بلقب ملكة جمال الأقزام على مستوى العالم من بين 14 متسابقة من مصر والمغرب والأرجنتين وعدد من الدول الأخرى.


إنجازات علمية

 وعلى الصعيد العلمي لم تكتفِ بحصولها على دبلوم المعهد الفني التجاري، وعملها في منصب المدير الإداري لفريق الأقزام بدمياط، بل تقدمت بأوراقها للحصول على مؤهل عالٍ لتحسين وضعها الاجتماعي ورفع مستواها العلمي لتثبت للجميع ممن تنمروا بها، أنها تستحق الإشادة والاحترام.


إنجازات رياضية


شاركت في بطولة الجامعات وحصلت على المركز الأول في ألعاب القوى ثم بطولة الجمهورية في ألعاب القوى عام 2017، وحصلت على المركز الأول ثم كأس مصر، وحصلت على المركز الأول في ألعاب القوى 2017 في بطولة رفع الأثقال بطوله الجمهورية 2018، كما حصلت على المركز الأول في بطولة الشركات في رفع الأثقال عام 2018، وفازت بالمركز الأول في بطولة الجمهورية لرفع الأثقال عام 2019م، وتحلم بالمشاركة في الأولمبياد.
اقرأ أيضًا..


ملكة جمال الأقزام..

ads