الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأخصائية النفسية دميانة وليم: المرأة المصرية تُشرع قوانينها في عهد الرئيس السيسي

الأربعاء 30/يونيو/2021 - 05:27 م
هير نيوز

حصدت المرأة المصرية مكاسب متعددة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث وصلت إلى مستوى من التمكين السياسي والاقتصادي لم تصل إليه من قبل، وأصبحت موجودة بقوة في عدة مناصب حكومية وقيادية بالدولة.

ولذلك تعتبر ذكرى يوم ثورة 30 يونيو احتفالاً هاما للمرأة المصرية، تحتفل فيه بانتصارها وتكريمها الغير مسبوق، وأيضًا حصولها على حقوقها كاملة.

وشاركت «هير نيوز» اليوم في الاحتفالية بذكرى 30 يونيو، الأخصائية النفسية، دميانة وليم، معبرة عن سعادتها بذكرى ثورة 30 يونيو والدعم الذي قدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي وتكريمه للمرأة وتعزيز دورها ومكانتها في المجتمع.

وأشادت دميانة وليم، بالامتيازات التي حصلت عليها المرأة بعد ثورة 30 يونيو، من تمكين سياسي واقتصادي واجتماعي، حيث أصبح للمرأة دورًا كبيرًا في المجتمع وأصبحت حاصلة على 27.4٪ مقعد في مجلس النواب، كما أصبح من حقها المشاركة في تشريع القوانين بما في ذلك القوانين الخاصة بالتحرش الجنسي وختان الإناث والزواج المبكر.



وأكدت أن المرأة في عهد الرئيس السيسي، تم تخصيص عام كامل لدعمها وهو كان عام 2017، كما تقلدت المرأة المصرية مناصب قضائية فأصبحت تعمل كمستشارة وقاضية وأيضاً وصلت لتقلد مناصب في النيابة الإدارية وهو مجال جديد تماماً على المرأة، مما أصبح هناك ثمانية وزيرات سيدات.

وأشارت دميانة وليم، إلى أن المرأة أصبحت تحظى بامتيازات متعددة في المجتمع المصري، حيث أصبحت على مقدمة مبادرة الرئيس لصحة المرأة وتم الكشف على 12 مليون سيدة للاطمئنان على صحتهن.

اقرأ أيضًا..

المصريون بالخارج يحتفلون بذكرى 30 يونيو|صور


وقالت الأخصائية النفسية: «حصلت المرأة على نسبة 45٪ من الوظائف الحكومية، ونتيجة لتلك الامتيازات التي وفرها الرئيس للمرأة، تقدمت مصر وأصبحت في المركز ٦٦ عالمياً بعد أن كانت في المركز 138، كما أصبحت في المركز الثاني في الشرق الأوسط بسبب امتيازات المرأة في المجتمع المصري».

واختتمت دميانة وليم الحديث، مهنئة الشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو، قائلة: «كل سنة واحنا عندنا قوة وإرادة وحب وتضحية كبيرة من أجل مجتمعنا ودائماً في تقدم مستمر على المستوى العالمي والشخصي لنا جميعاً».

ads