السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مايا مرسي للرئيس السيسي : كم من أم أسعدها قرارك سيادة الرئيس

الأربعاء 30/يونيو/2021 - 07:17 م
هير نيوز

وجهت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي بعد قراره الخاص بعلاج الضمور العضلى على نفقة الدولة.

وقالت مايا مرسي عبر صفحتها الرسمية "فيس بوك": "شكرا سيادة الرئيس، الأم التى استغاثت لتعالج ابنها وابنتها خوفا عليهم من مرض ضمور العضلي.. لا تتوقع أن 3 ملايين دولار هو ثمن العلاج.. ولكن اذا طلب منها ان تبادل حياتها مكان ابنها او بنتها لاقدمت ان تعطيهم ما يتبقى من عمرها ليعيشوا …. فالحياة لا تقدر بثمن بالنسبة الأم . كم من أم أسعدها قرارك سيادة الرئيس … احييت الأمل في القلوب … المستقبل والحياة والصحة رغبة كل ام لاولادها

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة ستتحمل تكلفة علاج مرض الضمور العضلي للأطفال حديثي الولادة والتي تبلغ 3 ملايين دولار لكل طفل.

مرضى الضمور العضلي
وقال الرئيس السيسي: إن هذه المشكلة الإنسانية كانت محل اهتمام كبير من الدولة المصرية بسبب المعاناة التي تتحملها الأسر لفقدان أطفالهم (مرضى الضمور العضلي) وبالتالي تحركت الدولة ووقعت اتفاقا مع عدة شركات عالمية متخصصة لعلاج هذا المرض.

الكشف وعلاج المرض
وأضاف إن الدولة ستبدأ بالكشف عن هذا المرض لجميع الأطفال حتى يتم التشخيص والعلاج مبكرا وسنبدأ بالحالات العمرية من 6 شهور وحتى 12 شهرا لأن العلاج في هذه الحالة سيستجيب بسرعة، مشيرا إلى بعد أن يتجاوز الطفل عمر السنتين تكون عملية علاجه صعبة وفي حالة تقدم العمر تزداد صعوبة العلاج كثيرا.

طالب الرئيس السيسي منظمات المجتمع المدني بالمشاركة والمساهمة في هذا المشروع من خلال صندوق حياة كريمة فى ضوء تكلفة علاج الطفل الواحد التى تبلغ 3 ملايين دولار وبالتالى فعلاج 10 أطفال تبلغ تكلفته 450 مليون جنيه مصرى.


اقرأ ايضاً|
الرئيس السيسي يوجه بعلاج أطفال «الضمور العضلي» على نفقة الدولة.. ونائبة: رئيس يشعر بآلام المواطن


ads