الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بعدسات الفوتوغرافية».. مصورة شابة: العرائس يُفضلن المرأة لتصوير حفلات الخطوبة والزفاف

الخميس 01/يوليه/2021 - 03:41 م
هير نيوز

كثيراً ما تلجأ الفتيات إلى مصور محترف لتسجيل أجمل لحظات العمر في حفل الزفاف أو الخطوبة، فالتصوير الفوتوغرافي من الفنون التي لا غنى عنها في جميع المناسبات ظل لسنوات طويلة مقتصرًا على الرجال، ولكن اليوم ظهرت المرأة في جميع المجالات التي كانت حكرًا على الرجال، وأثبتت نجاحها وقدرتها على تحقيق الإنجازات.


يشار إلى أن "سهام الشيمي"، فتاة تبلغ من العمر 24 عامًا، وهي تعشق التصوير منذ طفولتها وكانت تحب أن تصور عائلتها وأقاربها، ومنذ أن خاضت تجربة التصوير الفوتوغرافي أحبتها كثيرًا وطلبت من عائلتها شراء كاميرا فوتوغرافية لها، وبالفعل قاموا بشراء كاميرا صغيرة لتنمية موهبتها.

 وقررت الشيمي، خلال دراستها في الجامعة، أن تعمل بتلك الموهبة لتكون مجال عملها القادم.

وأضافت الشيمي، في حديثها الخاص لـ«هير نيوز»، أن بداية نجاحها كانت في تصوير حفلة بالجامعة حضر بها الفنان هاني عادل، وأحدثت ضجة كبرى وقتها، وتعجّب البعض من أن فتاة هي من قامت بتصوير تلك اللقطات المميزة.

وقالت: "من هنا قمت بإدخار المال حتى قمت بشراء كاميرا أفضل، ثم قمت بتصوير الفنانين بلقطات مختلفة منها للفنان أحمد حلمي الذي قام بنشر الصور على صفحته الشخصية، ومنذ عام 2017 بدأت أتجه لتصوير الأفراح، على الرغم من رفض أهلي في البداية بسبب مواعيد العمل المتأخرة".

وأشارت المصورة الشابة إلى دعم ومساندة إخوتها لها في الاتجاه للعمل بتصوير الأفراح، حتى بدأت في هذا المجال ونجحت فيه.

كما أكدت أن بعض الفتيات يخترنها لتصوير حفل زفافهن؛ لأنهن لا يردن أن يقوم بتصويرهن رجل، خاصة عند التقاط صور مع الصديقات أو عند التجهيز ووضع المكياج؛ حيث يشعرن بأنهن على حريتهن؛ ولذلك يكون الطلب كبيرًا من الفتيات على المصورات من النساء في الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضًا..

ads
ads