الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها «القهوة».. 5 أطعمة تُساعد على زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون

الجمعة 02/يوليه/2021 - 02:27 م
هير نيوز

أثبتت عدة دراسات علمية أن تناول كميات أقل من الطعام يُساعد على إبطاء عملية التمثيل الغذائي، مما يحسن قدرة جسمك على حرق الدهون ويساعدك على تحقيق الشكل الذي تحلم به.

5 أطعمة تعمل على زيادة التمثيل الغذائي 

1. بياض البيض
يحتوي بياض البيض على الأحماض الأمينية ذات السلسلة المتفرعة، والتي تحافظ على عملية التمثيل الغذائي لديك طوال اليوم.

2. الفلفل حار
يمنع تناول الأطعمة الغنية بالتوابل الإفراط في تناول الطعام، ولكن هناك سبب آخر لإضافة الفلفل الحار أو الهالبينو إلى طعامك، حيث يحتوي على مادة كيميائية تعزز عملية التمثيل الغذائي.

ينبه الكابسيسين الموجود في الفلفل الحار هرموناتك ويزيد من معدل ضربات القلب، ويحث جسمك على حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع. 

3. الشاي الأخضر
تساهم ثلاثة إلى خمسة أكواب من الشاي الأخضر يوميًا للتخلص من الدهون، حيث يحتوي هذا المشروب على مواد نشطة بيولوجيًا، والتي ثبت أنها تزيد بشكل كبير من معدل الأيض.

تكشف الأبحاث أن الشاي الأخضر يزيد من التمثيل الغذائي لديك بنسبة 4% على مدار 24 ساعة، ويجعلك تحرق 70 سعرًا حرارية إضافية. 

4. القهوة
هذا المشروب المر لا يوقظك فحسب، بل يعزز معدل الأيض أيضًا، وأشارت الدراسات إلى أن فنجان القهوة يزيد حرق السعرات الحرارية بنسبة 75 إلى 110 سعر حرارية في اليوم.

وجدت دراسة أن مستهلكي القهوة المحتوية على الكافيين لديهم معدل أيض متوسط أعلى بنسبة 16% من أولئك الذين شربوا منزوعة الكافيين، علاوة على ذلك، يعزز الكافيين الطاقة واستهلاكها كطعام قبل التمرين سيزيد من نشاطك ويساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

اقرأ أيضًا.. 

الفلفل الحار يحرق الدهون والكوليسترول | فيديو


5. السمن البلدي
لا تتفاجأ برؤية هذه الزبدة المشبعة المليئة بالدهون في القائمة، ومن المعروف أن السمن المصنوع من حليب البقر الصافي يزيد من الشعور بالشبع ويعزز عملية التمثيل الغذائي.

تحتوي الدهون على حمض اللينولينيك المترافق، والذي يمكن أن يساعدك على فقدان الدهون العنيدة، حيث يقوم بتعبئة الخلايا الدهنية، وتشجيعها على التخلي عن مصدر طاقتها وتقليص السمنة لعملية التمثيل الغذائي.

ads
ads