السبت 31 يوليه 2021 الموافق 21 ذو الحجة 1442
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
وصفي ابو العزم
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
وصفي ابو العزم

ياسمين دسوقي.. أيقونة عملية في إعداد القيادة الواعية والموظف المتفاني

الجمعة 02/يوليه/2021 - 03:35 م
ياسمين دسوقي
ياسمين دسوقي

لم يسجل التاريخ على مر العصور، براعة امرأة مثل براعة المصريات، منهن من حكمت بلادها، ومنهن من تولت منصبا قياديًا، ليمثلن بحق نماذج مشرفة، ستبقى إنجازاتها خالدة على مر التاريخ.

وجاءت مدير عام مساعد التدريب في شركة «بتروسيف» ياسمين دسوقي، لتتبنى وجهة نظر غير تقليدية لإعداد القيادة الواعية والموظف المتفاني، مما أهلها لتكون ضمن كوادر الهيئة المصرية العامة للبترول، الذين وقع عليهم الاختيار لحضور برامج تأهيل القيادات العليا للهيئة والشركات التابعة لها.

مؤهلات عملية
اجتازت "دسوقي" عدة برامج تأهيلية، من بينها مفاوض خبير، حل المشكلات واتخاذ القرار، العمل الجماعي وبناء الفريق، القيادة الرحيمة، مراجعة الأداء، مهارات الإدارة، التحفيز والتأثير، إدارة التغيير، كتابة التقارير وتحليلها، مهارات الاتصال، إدارة الوقت»، بالإضافة إلى حصولها على شهادة معتمدة «ISO 45001» في مجال السلامة والصحة المهنية.

مناصب قيادية
وتشغل دسوقي حاليًا، منصب مدير عام مساعد التدريب بالإدارة العامة للتدريب والدعم الفني في شركة الخدمات البترولية للسلامة والبيئة «بتروسيف»، وتتمتع بخبرة تراكمية ممتدة لأكثر من 17 عامًا في مجال التدريب والدعم الفني بما يتضمنه من توظيف «مهندسين وعمالة فنية» للمشاريع الاستراتيجية الخاصة بقطاع البترول.

اقرأ أيضًا.. 

«فينوس آسيا».. أميرة مصرية تربعت على عرش إيران


وتشارك "دسوقي" في وضع خطة التدريب السنوية لتدريب ما لا يقل عن 8 آلاف موظف سنويًا في قطاع البترول، وتشرف على تنفيذ البرامج التدريبية بداية من إعداد المواد التدريبية ومحتوياتها إلى تخريج دفعة التدريب، كما أنها تعقد اجتماعات خارجية وداخلية دورية مع العملاء في قطاع البترول بالإضافة إلى الخبرة العملية التي اكتسبتها من خلال بعض الشهادات والبرامج التي تركز على المهارات الإدارية والقيادية.

«استراحة المحارب»
تنصح دسوقي المتدربين دائمًا، بالتوقف قليلًا لإعادة شحن الطاقة الإيجابية، قبل العودة مجددًا لاختراق الصعاب، معتبرةً أننا كبشر نحتاج في بعض في الأحيان إلى الهدوء النفسي، كوننا نعيش في عالم مشحون بالضغوط، لذلك نحن بحاجة كل فترة للعزلة الإيجابية، حيث نختفي عن الأنظار بغرض الراحة والاسترخاء، ونعمل على إعادة هيكلة وترتيب أفكارنا وتحديد أولوياتنا من جديد، في ما يمكن الاصطلاح على تسميته «استراحة المحارب».

تنمية بشرية
تطمح ياسمين دسوقي، إلى أن تكون شريكًا وثيقًا عندما يتعلق الأمر باختيار أهداف التدريب الإستراتيجية بالتعاون مع شركات البترول الخارجية، حيث تتحمل مسؤولية تنفيذ برامج التدريب بنسبة 15٪ من المهندسين والفنيين في قطاع البترول في مصر، بالإضافة إلى كونها كاتبة مقالات تتعلق بالتنمية البشرية والحياة الاجتماعية في الصحف المصرية الرسمية ومواقع الأخبار البترولية على الإنترنت.