السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حلول ذكية للتغلب على ضعف شحن بطارية الهاتف

الجمعة 02/يوليه/2021 - 11:30 ص
هير نيوز

تُعاني الكثيرات من بطء عملية شحن الهاتف، ويلجأن لاقتناء شواحن باهظة الثمن بهدف تسريع عملية شحن البطارية، وغالبًا ما يصبحن مضطرات لتغيير الشاحن على فترات متقاربة.

حيلة ذكية
أكد المهندس محمود عبد العاطي، المتخصص في صيانة أجهزة المحمول، إذا صادفتك مشكلة بطء شحن بطارية هاتفك، فإن هناك بعض الحيل الذكية للتغلب على هذه المشكلة، أولها ضرورة التخلي عن «الشاحن اللاسلكي»، مشيرًا إلى أنه على الرغم من أن الشحن اللاسلكي قد يبدو رائعًا ومستقبليًا، إلا أنه في الواقع ليس طريقة شحن فعالة، حيث يستغرق شحن هاتفك بالكامل ضعف الوقت مقارنة بالطرق التقليدية المعروفة، حيث تضيع كمية كبيرة من الطاقة حراريًا، دون الاستفادة بها كتيار كهربائي داخل إلى الجهاز.

وضع توفير الطاقة
ونصح عبد العاطي، في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، بضرورة اعتماد وضع «توفير الطاقة»، أثناء شحن الهاتف، وهو ما قد يوفر وقتًا طويلًا لعملية الشحن، مشيرًا إلى أن الهواتف المختلفة تحتوي على إعدادات لتوفير الطاقة، مثل «سطوع الشاشة»، ووظيفة «وحدة المعالجة المركزية»، و«استخدام البيانات».

التأكد من فصل التطبيقات
وقال متخصص صيانة أجهزة المحمول، إن بعض التطبيقات قد تظل قيد التشغيل في الخلفية دون علمك، لذلك فإنه يتعين عليك فرض إغلاق جميع تطبيقاتك في قائمة المهام المتعددة، حيث أن هذه التطبيقات تستنفذ معظم طاقة البطارية.

تنظيف مأخذ التيار
وكشف "عبد العاطي"، أنه من الضرورة تنظيف مأخذ التيار «السوكيت» من أي عوالق قد تلتصق به مثل الغبار والوبر والأوساخ في منفذ الشحن بمرور الوقت، وقد يكون السبب وراء عدم شحن هاتفك بالسرعة المطلوبة؛ لأن الغبار والوبر والأوساخ غير موصلة للكهرباء، وبالتالي يتم توجيه طاقة أقل من الكابل إلى بطارية هاتفك.

اقرأ أيضًا.. 


تبريد الهاتف
ونصح بضرورة الحفاظ على درجة حرارة الجهاز منخفضة في جميع الأوقات، حيث يحتوي الهاتف على نظام تحكم حراري مدمج، يعمل كإجراء وقائي لمنع ارتفاع درجة حرارة هاتفك، وقد تتعرض أجهزة الهاتف المحمول على ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف، لا سيما إذا كنتِ في الخارج مع أشعة الشمس.

ads
ads