السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيب نفسي: ضغوط العمل تزيد خطر الإصابة بالاكتئاب

السبت 03/يوليه/2021 - 03:03 م
هير نيوز

تشعر الكثير من الفتيات بالاكتئاب والحزن وقت العمل؛ حتى يمكن أن يدفعها ذلك للبكاء وترك العمل، ويعتبر ذلك علامة على أنك تعانين من الضغط وكثرة المهام في عملك؛ مما يصيبك بالاكتئاب والحزن.

وقال راشمي بارمار، الطبيب النفسي: "إنه يمكن أن يكون أي مكان عمل أو وظيفة سببًا محتملًا أو عاملًا مساهمًا في الإصابة بالاكتئاب، اعتمادًا على مستوى التوتر والضغط الذي تتعرض له في مكان العمل"، وفقًا لموقع "health line".

كما كشفت منظمة الصحة العالمية (WHO)، أنه يمكن أن تؤدي بيئة العمل السلبية إلى إصابة الأشخاص بعدة مشاكل، مثل:

-التأثير على الصحة العقلية والجسدية.
-الإصابة بالاكتئاب.
-ضعف الإنتاجية.

وأفادت منظمة الصحة العقلية الأمريكية، أن الاكتئاب يصنف ضمن أكبر ثلاث مشاكل في مكان العمل؛ ولذلك من الضروري اكتشافه مبكرًا وعلاجه.

وإليكِ أبرز علامات تدل على أنك مصابة باكتئاب العمل: 

1- زيادة مستويات القلق 


أشار الطبيب النفسي راشمي بارمار، إلى أن الشعور بالقلق المستمر عند إدارة المواقف العصيبة في العمل أو التفكير في شيء يخص العمل عندما تكون بعيدًا عن وظيفتك أو حتى في وقت عملك يمكن أن يكون ذلك دليلًا وعلامة كافية على أنك مصاب باكتئاب العمل الناتج عن الضغط وكثرة المسئوليات.

اقرأ أيضًا.. 


2- الشعور العام بالملل وعدم الرضا عن وظيفتك

وأضاف بارمار: "كلما كنت سعيدًا عند الذهاب إلى وظيفتك وراضيا عن الشيء الذي تفعله بشكل يومي كلما كانت صحتك النفسية والعقلية في أمان، بينما الشعور بالملل بشكل عام يوميًّا في العمل وعدم الرضا عن الوظيفة أو ما تنتج فيها يكون ذلك علامة على أنك في مكان خاطئ يمكن أن يدمر صحتك النفسية، ويجب أن تبحث عن وظيفة أخرى".

3- قلة الطاقة أو الحافز للقيام بالأشياء 

 يمكن أن تظهر تلك الأعراض أحيانًا كملل في المهام، وعدم القدرة على تحقيق إنجازات أو تقديم شيء جديد في عملك، ويعتبر قلة الحافز وعدم القدرة على تقديم شيء جديد لوظيفتك وعملك علامة على شعورك بالاكتئاب والحزن.

اقرأ أيضًا.. 

 

4- عدم القدرة على التركيز أو الاهتمام بمهام العمل

وأشار موقع "health line"، إلى أن عدم القدرة على التركيز والاهتمام بالعمل تكون علامة على إصابتك بالاكتئاب؛ نتيجة التعرض للضغط في عملك.
كما تكون مشاعر اليأس أو العجز أو انعدام القيمة علامة على إصابتك بالاكتئاب بسبب العمل، مع ارتكاب أخطاء مفرطة في مهام العمل اليومية.

ads
ads