السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة التضامن تتفاعل مع بوست على فيسبوك بخصوص المرأة: مكاشفة مخزية

السبت 03/يوليه/2021 - 10:24 ص
هير نيوز

تفاعلت نيفين القباج وزيرة التضامن مع بوست علي فيسبوك يرصد وضع المرأة في المجتمعات العربية معلقة "مكاشفة مخزية".

وكانت الدكتورة هبة السويدي، مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر، قد كتبت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل فيسبوك: "في أوطاننا تباع الكتب على الأرصفة محملة بالغبار والأتربة وعبق رائحة السيارات وتباع الأحذية في محلات مكيفة وتمسح كل يوم فسلام على أمة اقرأ .. والقارئ مهان
في مجتمعاتنا خمسة أشياء يحفظها الرجل:
الرجال قوامون على النساء
ومثنى وثلاث ورباع
وإن كيدهن عظيم
وللذكر مثل حظ الأنثيين
والنساء ناقصات عقل ودين
في مجتمعاتنا :
خمسة ينساها الرجل:
خيركم خيركم لأهله
ورفقًا بالقوارير
واستوصوا بالنساء خيرًا
وما أكرم النساء إلا الكريم ولا أهانهن إلا اللئيم
ولن تعدلوا ولو حرصتم
- ولا ينفذ واحدة منها -
في مجتمعاتنا:
الحب = حرام
السب = حلال
العادات = واجبة
العبادات = جائزة
المرأة = عورة
الرجل = سلطة
الواثق = مغرور
الموهبة = يجب أن تدفن
للأسف سعينا لأخذ أسوأ ما في الغرب وتركنا خيرهم…
الخطأ يقع على الست والراجل احنا مشتركين في الي وصلناله وفي انشاء أجيال ربيناهم على مفاهيم خاطئة وخلينا الاصول والاخلاق هما مقياس اننا مجتمع مختلف … قلبنا كل المفاهيم".

الوزيرة تتفاعل


البوست لاقي تفاعلًا كبيرًا من قبل المتابعين وفوجئ الجميع بتعليق وزيرة التضامن قائلة: "رائعة تلك المكاشفه يا هبة.. وإن كانت مخزية. ولكنا عزاءنا أنه في سياق عمليات الإصلاح التي تأخذ مجراها. وجب علينا تذكر أن نصلح عقولنا ونهذب نفوسنا ونسائلها ونعطر قلوبنا ونعدل إلى إنسانيتنا.. ذلك السبيل الوحيد إلى الرقي".


كانت وزيرة التضامن وجهت الشكر لوزير الآثار خالد العناني عبر صفحتها قائلة: "بالأصالة عن نفسي وعن وزارة التضامن الاجتماعي وعن أطفالنا أولاد مصر- نرسل تحية شكر وتقدير لمعالي وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، ليس فقط على إنجازاته ولكن على لفتته الإنسانية التي تؤكد كرم أخلاقه وأفعاله..


اقرأ ايضاً: 

وزيرة التضامن: البطالة بين الإناث مرتفعة وهناك عاملات لا يحصلن على مزايا تأمينية


تحية لمعالي الوزير على رفضه الحصول على أية مبالغ إيجارية مقابل استخدام حديقة قصر البارون في إقامة حفل كورال أولادنا من مؤسسات الرعاية "كورال مصر"، وقال لي بالحرف الواحد إنه لا ينبغي الحصول على موارد من هؤلاء الأطفال، وأن هذا أقل ما يجب نحوهم. جميعنا نشكر حضرتك على هذا الشعور الإنساني والأبوي والمصري الأصيل.
ونرسل أيضًا تحية تقدير لتهنئة حضرتك على إنجازاتك في تجديد قصر البارون والحدث العالمي نقل المومياوات، والمتحف المصري الكبير والمتحف القومي الحضاري، وبوابة العمرة المصرية، وقانون المنشآت الفندقية والسياحية، والافتتاحات الأثرية المتتالية، والتصدي لتداعيات جائحة كورونا بمنتهى المهنية والإنسانية، وحرص حضرتك على مصالح العاملين بقطاع السياحة، وزيادة أعداد السائحين. يا رب على إيدين حضرتك الخير كله للسياحة في مصر ولمصرنا الحبيبة".

ads