الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أكلات تزيد التبويض عند المرأة وتسرع حدوث الحمل

الإثنين 05/يوليه/2021 - 11:53 ص
هير نيوز


يجب على أي سيدة تريد الحمل أن تتبع نظام غذائي صحي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن والبروتين والكربوهيدرات وأيضا الدهون. وأكلات تزيد التبويض عند المرأة وتسرع حدوث الحمل وتحسن عملية التبويض.

أكلات تزيد التبويض عند المرأة

وفقًا لموقع the bumb، أكلات تزيد التبويض عند المرأة وتسرع حدوث الحمل، ومنها:

1-الحمضيات

لا يعتبر البرتقال والجريب فروت والفواكه الحمضية الأخرى من أفضل مصادر فيتامين سي فحسب، بل إنها مليئة بالبوتاسيوم والكالسيوم والفولات - فيتامين ب الذي يمكن أن يساعدك على الحمل عن طريق تنظيم الإباضة وخلق بيئة صحية للبويضات. 
يجب أن تأكل كل يوم واحدة على الأقل من الجريب فروت أو البرتقال أو الكيوي، بالإضافة إلى حصة أخرى من الفاكهة.

2-الخضروات الورقية

يعد تناول الخضروات الخضراء الداكنة مثل السبانخ واللفت والسلق أحد أفضل الطرق لتناول العناصر الغذائية الأساسية قبل الولادة مثل الكالسيوم والحديد وحمض الفوليك، والذي يحمي أيضًا من العيوب الخلقية في الدماغ والعمود الفقري التي يمكن أن تتطور في الأسابيع القليلة الأولى من الحمل. 

نظرًا لأن الأمر قد يستغرق بضعة أسابيع حتى تعرفين أنك حامل، فمن المهم أن تتناولي الكثير من حمض الفوليك أثناء فترة الاباضة. معظم النساء لا يحصلن على ما يكفي من نظامهن الغذائي؛ لذلك توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بتناول مكملات حمض الفوليك.


3-التوت

يحتوي التوت على مضادات الأكسدة الطبيعية والمغذيات النباتية المضادة للالتهابات، والتي تساعد على تعزيز خصوبة كل من الإناث والذكور. 

مثل الحمضيات، فهي تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك وفيتامين سي، والتي يمكن أن تساعد في نمو الجنين في المستقبل. يعتبر التوت أيضًا مصدرًا جيدًا للألياف ويمكن أن يساعد في إنقاص الوزن .

4-الأفوكادو

طريقة أخرى رائعة للحصول على جرعتك اليومية من حمض الفوليك هي من خلال الأفوكادو. تحتوي الفاكهة الخضراء ذات القشرة على فيتامين K الذي يساعد جسمك على امتصاص العناصر الغذائية بشكل فاعل مع الحفاظ على التوازن الهرموني. 

كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهو مفتاح لتنظيم ضغط الدم.
 
الأفوكادو ليست منخفضة السعرات الحرارية تمامًا، لكنها تتكون في الغالب من الدهون الأحادية غير المشبعة؛ لذا لا بأس من تناولها يوميًّا.

كما أنه يحتوي على فيتامين E، المعروف عنه استقرار الخلايا وحمايتها من الأكسدة، وخاصة للنساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض أو مرض السكري.

اقرأ أيضًا:


5-سمك السالمون

السلمون هو بديل بروتيني رائع للحوم والدواجن. الأسماك الدهنية هي واحدة من أفضل مصادر أوميجا 3 وحمض الدوكوساهيكسانويك، وهو أمر مهم حقًّا لنمو دماغ الجنين وعينيه.
حيث تعاني النساء البدينات والسمنة من نقص حمض الدوكوساهيكسانويك بشكل خاص؛ لذا فهو عنصر غذائي جيد يجب تناوله قبل الحمل. 

ads
ads