الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فوائد شرب الشاي في الصيف

الإثنين 05/يوليه/2021 - 09:08 ص
هير نيوز

مع بدء فصل الصيف يلجأ معظم الأشخاص لتناول المشروبات الباردة للتغلب على الحرارة المرتفعة، لكن الحقيقة أن الشاي الساخن هو الذي يمكن أن يساعدك في الشعور بالانتعاش أكثر من المياه الباردة في هذا الجو الحار، فما فوائد شرب الشاي في الصيف؟

فوائد شرب الشاي في الصيف

هير نيوز ترصد فوائد شرب الشاي في الصيف:

1-يساعد على الشعور بالانتعاش
 يعمل الشاى الساخن على رفع درجة حرارة الجسم في البداية، ثم يبدأ في تخفيض درجة الحرارة بعد دقائق من تناوله؛ مما يؤدي إلى الشعور بالانتعاش؛ لذا شرب المزيد من الشاي سيبقيك حتمًا أكثر رطوبة عندما ترتفع درجات الحرارة.

بينما تعمل المياه الباردة في تخفيض درجة حرارة الجسم وتجعلك تشعر بالانتعاش لكن لمدة دقائق، ثم ترتفع درجة حرارة الجسم؛ مما يزيد من الشعور بالحر مرة أخرى؛ لذا يعتبر تناول الشاي الساخن هو الاختيار المناسب في الصيف.

2- يحافظ على البشرة
مع قدوم فصل الصيف والشمس الدافئة التي تمنحك جرعتك اليومية من فيتامين د. تأتي أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، التي يمكن أن تترك البشرة تبدو باهتة وجافة في كثير من الأحيان. 

يحتوي الشاي على مضادات الأكسدة، المعروفة باسم البوليفينول، والتي تعمل على تقليل أضرار الجذور الحرة، وبالتالي تحافظ على البشرة من التلف، وتقلل خطر الاصابة بالتجاعيد. 

3- يعزز عملية التمثيل الغذائي
يعمل الشاي على تحسين عملية الهضم وتقليل خطر الإصابة بالانتفاخ والإمساك. كما أنه يمنع امتصاص الجسم للجلوكوز في الخلايا الدهنية، ويعمل على استقرار مستويات الجلوكوز في الدم ، ويقلل من الشهية العامة.

اقرأ أيضا:


4- تحسين تكوين العظام
نظرًا لأن الطقس الصيفي يوفر سببًا مثاليًّا للعودة إلى الخارج وممارسة الرياضة، فإن استكمال التمرين بالشاي يمكن أن يزيد من قوة العضلات ويقلل من خطر الإصابة بالكسور، ويعمل على تحسن تكوين العظام؛ وذلك بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة الفلافونويد.

5-فوائد أخرى
- خفض ضغط الدم
- زيادة قدرة الجسم على حرق الدهون للحصول على الطاقة.

ads