الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أول صورة لـ لقاح كورونا فاكسيرا- سينوفاك صنع فى مصر

الإثنين 05/يوليه/2021 - 02:16 م
هير نيوز

نشر هاني يونس المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، صورا لـ لقاح كورونا فاكسيرا- سينوفاك صنع فى مصر .

شهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مراحل إنتاج أول مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا المصنع محلياً باسم "فاكسيرا ـ سينوفاك .. صنع في مصر" داخل مصانع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا".

وأشار إلى أنه حتى الآن تم إنتاج نحو مليون جرعة، حيث تصل الطاقة الإنتاجية لهذا المصنع إلى نحو 300 ألف جرعة في الوردية الواحدة كل يوم.

وقال أن التعاقد مع الأصدقاء في الصين على تصنيع 40 مليون جرعة حتى نهاية العام لكن الدولة المصرية طلبت مضاعفة هذه الكمية إلى 80 مليون جرعة بنهاية العام، تكفي لمنح اللقاح لـ 40 مليون مواطن من اللقاح المنتج في مصر.

أكد أن الحكومة بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تسعى لتأمين أكبر حجم من اللقاحات للمواطنين في مصر، حيث طرقت كل الأبواب، واعتمدت كل اللقاحات التي أقرتها منظمة الصحة العالمية ودول العالم، كما تعاقدت مع كل الجهات التي يمكن التعاقد معها لتوفير اللقاح موضحاً أن امتلاك القدرة على انتاج مثل هذه الادوية واللقاحات الحيوية، تعد مسألة أمن قومى.

ads
ads