الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسرع طريقة عشان تكوني سيدة أعمال؟ ..عقلك هو رأس مالك الحقيقي

الأربعاء 07/يوليه/2021 - 12:58 م
هير نيوز

قالت ريم صيام رائدة أعمال: إن هناك عدة عوامل تجعل من أي امرأة سيدة أعمال كبيرة وهي اغتنام الفرص المناسبة.

وأشارت إلى أن اغتنام الفرص له شروط، وهي أن تكون في مجال تعملين فيه ولك خبرة كبيرة به، وعلى دراية بتفاصيله؛ حتى لا يكون اغتنام الفرص مدمراً، موضحة أن التفوق الدراسي ليس ضروريًّا لكي يصبح الشخص رائد أعمال.

وتابعت: أفضل مجال يمكن العمل فيه وينجح فيه الشخص كرائد أعمال هو العمل في المجال غير الرسمي، حتى يكون له الحرية في الإجراءات وتنفيذ الأفكار المجنونة؛ لأن الجهات الرسمية قد تعرقل عدة أمور بسبب الروتين.

وأضافت رائدة الأعمال خلال استضافتها في برنامج "هي وبس" المذاع على فضائية سي بي سي: التدريب والتطوير من الأمور التي تساعد سيدات الأعمال علي تطوير أعمالهن، سواء في مجال الأعمال اليدوية أو الاستتثمار التجاري والصناعي؛ لأن ذلك يتيح فرصة للانفتاح على الوسائل الأسرع للوصول للجمهور والتجار والجهات الممولة أو التسويق.
 
وأشارت إلى أن تطور التكنولوجيا ووجود وسائل التواصل الاجتماعي ساعدا بشكل كبير في سهولة بناء قاعدة بيانات لرجال أعمال ومصانع، دون اللجوء لشركات العلاقات العامة.


اقرأ أيضًا..


وأشارت كذلك إلى أن التريث والهدوء في اتخاذ القرارات أهم شيء في نجاح سسدة الأعمال، مشيرة إلى التسرع والاستعجال قد يفقد الشخص رأس ماله واستثمارته.

وختمت بأن رأس المال الحقيقي للشخص هو عقله، معقبة: "علشان توصلي لازم تطلعي سلمه سلمه من غير استعجال".

ads