الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«التعليم» تُعلن تعليمات جديدة لطلاب الثانوية العامة

الأربعاء 07/يوليه/2021 - 09:23 م
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه يحق لطالب الثانوية العامة الدخول إلى الامتحان بالكتاب الرسمي للوزارة، أو نسخة مطبوعة منه، وعليها ملاحظات بخط الطالب، مع عدم إضافة ملازم أو محتوى آخر للكتاب.

وأضافت في تنويه عاجل قبل قليل، إنه غير مصرح لأي طالب باصطحاب كتاب النحو والقصة مع امتحان اللغة العربية.

وشددت وزارة التربية والتعليم على طلاب الثانوية العامة، بعدم اصطحاب التابلت للامتحانات وعليه تطبيقات.

وقالت في تنويه عاجل، إنه سيتم سحب التابلت من الطالب في حال التأكد من عدم سلامتها أو عليها تطبيقات أو كانت خارج المنظومة وسوف يتم اختبار كل الأجهزة قبل بدء الامتحان.

وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لأول مرة عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، قبل انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة بساعات.

وقال إنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 بعد حوالي 10 أيام من الامتحان الأخير.

وبناءً على ما أعلنته وزارة التربية والتعليم ، بشأن موعد نتيجة الثانوية العامة 2021 ، فمن المقرر أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 خلال منتصف شهر أغسطس 2021.

وأكد الوزير أنه لابد من تواجد طلاب الثانوية العامة في لجان امتحانات الثانوية العامة 2021 ، قبل موعد الامتحان بساعة على الأقل.

وشدد على أنه لابد وأن يمر طلاب الثانوية العامة 2021 ، بكافة إجراءات التأمين قبل دخول الامتحان.

وقال في حالة تأخر الطالب عن موعد الامتحان، لا تنازل عن مرور الطالب بكل الإجراءات التأمينية والاحترازية قبل السماح له بالدخول، وسيعتبر هذا من وقت الامتحان، ونفى وجود أي نية لدى الوزارة بـ تغيير جدول امتحانات الثانوية العامة 2021.

وأعلن وزير التربية والتعليم ، أنه من المقرر انعقاد امتحانات الثانوية العامة من يوم 10 يوليو المقبل لطلاب الشعبة العلمية، و11 يوليو لطلاب الشعبة الأدبية، وسط إجراءات وقائية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال وزير التربية والتعليم: تنسيق الشعبتين العلمية والأدبية "مختلف" ، ولذلك وضعنا امتحانات العربي واللغة الأولى في أيام مختلفة لكل شعبة.
وأضاف وزير التربية والتعليم : يا ريت مانتكلمش في الموضوع ده تاني لأن الامتحان فاضل له 9 أيام محتاجين تركيز في المذاكرة فقط.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مخاطبة طلاب الثانوية العامة 2021 : تستطيع الآن الوصول للفيديوهات التفاعلية من منصة حصص مصر لكل المواد الدراسية، والتي تحتوي على شرح الدروس والقواعد مع حل الأسئلة والتدريبات ، كما يمكنك القيام بمراجعة شاملة على أجزاء المنهج الهامة لمدة ساعتين ليلة الامتحان مجاناً.

ودعت وزارة التربية والتعليم طلاب الثانوية العامة لـ التسجيل الآن على منصة حصص مصر للوصول إلى هذه المزايا من خلال الروابط التالية :

علمي علوم: http://bit.ly/grade121
علمي رياضة: http://bit.ly/grade123

اقرأ أيضًا..

ads
ads