الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 طرق للتخلص من رائحة الفم الكريهة

الخميس 08/يوليه/2021 - 04:34 م

تعاني بعض السيدات من رائحة الفم الكريهة أحيانًا، خاصة عند الاستيقاظ أو بعد تناول البصل أو الثوم. لكن ليس من الطبيعي أن يكون لديك رائحة فم كريهة باستمرار. إذا كنت قلقة بشأن أنفاسك على الإطلاق، أو علق الناس عليها، فقد يكون الوقت قد حان للتصرف. 

فيما يلي أفضل طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة، ومنها:  


1. تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط

ترتبط صحة فمك وتنفسك ارتباطًا جوهريًّا؛ لذا فإن اتباع نظام جيد للتنظيف بالفرشاة والخيط أمر ضروري للتنفس المنعش. استخدم الفرشاة لمدة دقيقتين على الأقل مرتين يوميًا، واستخدم الخيط مرة واحدة على الأقل يوميًّا. 
هذا هو روتين العناية بالفم الموصى به للحفاظ على صحة أسنانك ولثتك، ومنع تراكم البلاك. 
البكتيريا الموجودة في البلاك ليست مسؤولة فقط عن التسبب في تسوس الأسنان وأمراض اللثة، ولكنها تسبب أيضًا رائحة الفم الكريهة. 

2. نظف لسانك بالفرشاة بانتظام

يمكن أن يستضيف لسانك البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة. استخدم فرشاة أسنان ناعمة لتنظيف لسانك برفق مرة واحدة يوميًّا لإزالة تلك الطبقة والبكتيريا. 

3. تعود على شطف فمك بالماء

يساعد شرب الماء والمضمضة به بعد الأكل على إزالة جزيئات الطعام العالقة التي تسبب رائحة الفم الكريهة، ويمكن أن تؤثر على صحة فمك. 

4. شرب النعناع أو مضغ اللبان الخالي من السكر

تتكاثر البكتيريا الموجودة في أفواهنا تمامًا على السكر، وتستخدم البكتيريا السكر لصنع حامض لا يؤدي فقط إلى رائحة الفم الكريهة ولكن يؤدي أيضًا إلى تسوس الأسنان. 
لذا، إذا كنت تأكل النعناع بعد الوجبة للتخلص من رائحة الفم الكريهة ، فتأكد من أنها خالية من السكر. 
يعد مضغ العلكة الخالية من السكر بعد الوجبة خيارًا أفضل؛ لأن العلكة تحفز فمك على إفراز اللعاب. اللعاب هو الحماية الطبيعية لفمك ضد أحماض البلاك التي تسبب رائحة الفم الكريهة وتسوس الأسنان.

5. حدد موعدًا مع طبيب أسنانك

إذا كنت قلقًا بشأن رائحة الفم الكريهة، فقد يكون ذلك علامة على ضعف صحة الفم؛ لذلك فإن طبيب أسنانك هو الخبير الذي يجب عليك استشارته. يتضمن موعد نظافة الفم إعطاء أسنانك تنظيفًا احترافيًّا متعمقًا وإزالة الترسبات لإزالة أي لويحة يمكن أن تسهم في رائحة الفم الكريهة.

اقرأ أيضًا..

6. تجنب تناول الأطعمة التي تسبب رائحة الفم الكريهة

تعتبر بعض الأطعمة السبب الرئيسي في التسبب في رائحة الفم الكريهة. الثوم والبصل، على سبيل المثال، مفيدان جدًا لصحتنا، لكنهما يميلان إلى ترك رائحة باقية في أنفاسنا. وللأسف، فإن تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد تناول هذه الأطعمة لا يساعد على الإطلاق؛ لأن العناصر المسببة للرائحة التي تحتوي عليها تنتقل إلى رئتيك عبر مجرى الدم؛ حيث تتنفسها؛ لذا، إذا كنت لا ترغب في تقييد نظامك الغذائي، فكن استراتيجيًّا بشأن الوقت الذي تنغمس فيه في هذه الأطعمة وتجنبها قبل الاجتماعات أو الرحلات الاجتماعية.

7. حافظ على رطوبتك

الجفاف قاسٍ على جسمك بعدة طرق مختلفة، بما في ذلك جفاف الفم. هذا يغير درجة الحموضة في فمك؛ مما يؤدي إلى زيادة رائحة الفم؛ لذا فإن الحفاظ على رطوبة الجسم أمر مهم؛ لأن حتى الجفاف الطفيف يمكن أن يؤثر سلبًا على جسمك. 

ads
ads