السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أكلات كلنا بنحبها طلعت بتسبب الصداع| فيديو

الجمعة 09/يوليه/2021 - 03:17 ص
ساندرا مكاري
ساندرا مكاري

أكدت سالي مكاري خبيرة التغذية، أن تناول كميات كبيرة من السكريات يُسبب أضرار كثيرة بالجسم وخلل فى هرموناته، وعلى كل شخص أن يعرف الأطعمة التي تُسبب له صداع أو أمراض متنوعة.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "هي وبس" تقديم الإعلامية رضوى الشربيني المذاع على فضائية "cbc"، أنه يجب الابتعاد عن اللحوم المصنعة وخاصة اللحوم المجففة، فيجب الحفاظ على تناول الأطعمة الصحية التي قررتها وزارة الصحة.

وحذرت من تناول الأغذية المعلبة مثل التونة والفول المعلب، لأنها تسبب الصداع، موضحة أن بعض الذين يسعون للتخسيس دائمًا يأكلون التونة فكثرة تناولها يُسبب الصداع.

وأشارت إلى أن الملح الصيني ليس خطرًا، طالما أنه يتم استخدامه باعتدال ولكن تناوله بكثرة يصيب بالصداع، وكذلك كافة الأطعمة سريعة التحضير".



كما حذرت من تناول بعض أنواع الجبن مثل الجبنة الرومي والقديمة، فهناك أناس يصابون بالصداع بعد تناولهم هذه الجبن، كما أن النسكافية منه ماركات آمنة وأخرى تصيب بالصداع؛ ولذلك يجب الاستعانة بهذه المشروبات من أماكن معروفة.

اقرأ أيضًا..

وأشارت إلى أن تناول القهوة بكثرة يصيب بالصداع، فهي تصيب بتقلصات والقيء ودوخان، هذه أعراض الإصابة بالصداع بعد تناول الأطعمة، ونصحت بالإكثار من الأطعمة الطبيعية، مثل طبق السلطة، والابتعاد عن كافة الأطعمة المصنعة، مع تقليل تناول المشروبات مثل القهوة والنسكافيه.

ads
ads