الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«قشر الموز» الحل الأمثل للحصول على أسنان بيضاء

الجمعة 09/يوليه/2021 - 04:30 م
تبيض الاسان
تبيض الاسان

يُعد تبييض الأسنان واحدًا من أكثر المشكلات شيوعًا التي يواجهها أغلب أطباء الأسنان، وذلك على الرغم من أننا جميعًا نرغب في الحصول على ابتسامة بيضاء لؤلؤية لكن هذه العلاجات باهظة الثمن؛ لذا تبحث الفتيات عن طرق طبيعية لتساعدها في تبييض الأسنان بسرعة في البيت.

تبييض الأسنان بسرعة في البيت

يوجد 5 طرق طبيعية وبسيطة يمكنك استخدامها في تبيض الأسنان بسرعة في البيت، ومنها:

1-تبيض الأسنان بقشر الموز: 

يعتبر الموز من الفاكهة المفيدة التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، لكن هل تعلم أن قشر الموز هو مصدر كبير لتبييض الأسنان أيضًا!

افركي قشر الموز على أسنانك لمدة دقيقة أو دقيقتين مرتين يوميًّا، ويتم امتصاص المعادن الموجودة في الموز، مثل: البوتاسيوم والمنغنيز والمغنيسيوم في أسنانك؛ مما يحافظ على بياض اللؤلؤ في أفضل حالاته.

وتعتبر قشور البرتقال أيضًا مصدرًا رائعًا لمبيضات الأسنان. 

2-تبيض الأسنان بالفراولة:

تُعد الفراولة الحمراء الزاهية هي مصدر كبير لمبيضات الأسنان، فكل ما عليكِ فعله هو أن تأخذي حبة أو اثنتين من الفراولة، ثم تهرسيها وتضعيها على أسنانك لمدة 2 إلى 3 دقائق ثم اشطفيها جيدًا بعد هذا الإجراء أو يمكنك حتى تنظيف أسنانك.

وتعتبر الفراولة مصدرًا غنيًا بالإنزيم الطبيعي المعروف باسم حمض الماليك، ويساعد في تبييض الأسنان، بينما تعمل الألياف الموجودة في الفراولة كمطهر طبيعي يساعد في إعادة تكوين البكتيريا من الفم والأسنان بشكل خاص.

3- تبيض الأسنان بالجزر: 

يُعد الجزر من الخضراوات المفيدة التي تتخلص من البلاك بين أسنانك ويعرف أيضًا بالمنظف الطبيعي، كما أن فرك الجزر النيئ على أسنانك سوف يعمل على تفتيحها، كما أنه يقتل البكتيريا، بينما تمنحك لثة صحية وأسنانًا أكثر بياضًا.

اقرأ أيضًا.. 


4-الإقلاع عن التدخين:

يعتبر الإقلاع عن التدخين له فوائد كثيرة، فالتدخين يجعل أسنانك صفراء إلى جانب إصابتك بأمراض مميتة أخرى؛ لذلك إذا كنت ترغبين في استعادة اللمعان الأبيض اللؤلؤي، فتوقفي عن التدخين.

5-استخدم ماصة:

إن احتساء أي شيء شديد السخونة أو البرودة ليس جيدًا لأسنانك؛ ولذلك حاولي قدر الإمكان احتساء الشاي أو القهوة الباردة من خلال الماصة؛ لأنها تقلل التلامس المباشر بين أسنانك والمشروبات الساخنة.

ads