الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أهمها «التدخين».. 7 أشياء لا يجب عليكِ فعلها خلال فترات الدورة الشهرية

السبت 10/يوليه/2021 - 01:59 م
الدورة الشهرية
الدورة الشهرية

تعاني الكثير من السيدات من بعض الأمور التي تزيد من الشعور بعدم الراحة عندما تكون في دورتك الشهرية؛ ولهذا السبب يجب عليكِ أن تتجنبيها.

وجاء على رأس قائمة الأعراض المزعجة أثناء الدورة الشهرية "الانتفاخ، والتقلصات المستمرة، والتقلبات المزاجية الشديدة"، ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يجب عليكِ تجنبها للقيام بها؛ من أجل جعل تلك الأيام القليلة في الشهر أكثر احتمالًا، ومن أبرزها ما يلي:

1. الاستسلام للرغبة الشديدة في الملح:

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح ليست جيدة بالنسبة لكِ أثناء فترة الحيض؛ لأنها يمكن أن تزيد من تشنجاتك سوءًا، علاوة على ذلك، يمكن أن يسبب الانتفاخ الشديد ويزيد من عدم الراحة.

2. الإكثار من شرب القهوة

تعتبر القهوة من أسوأ الأشياء التي يمكنك القيام بها أثناء فترة الحيض؛ حيث يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة الكافيين إلى تفاقم ألمك، ويسهم أيضًا في وجع الثدي. 

3. لبس الفوطة الصحية طوال اليوم

إن ارتداء نفس الفوطة الصحية لأكثر من 4 إلى 6 ساعات يجعل المنطقة أرض خصبة للبكتيريا، وسيؤدي إلى ظهور رائحة كريهة، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي القيام بذلك أيضًا إلى حدوث طفح جلدي.

4. إزالة الشعر

عندما تكون في دورتك الشهرية، تجنبي إزالة الشعر بالمنطقة حساسة؛ حيث يمكن أن يؤلم شد شرائح الشمع؛ مما يزيد من انزعاجك.
ويمكن أن تكون الحلاقة أمرًا فوضويًا للغاية بسبب تدفق الدورة الشهرية؛ لذا، خططي لها بعد أسبوع من دورتك الشهرية؛ لتقليل مخاطر الألم وعدم الراحة.

5. التدخين

نعلم جميعًا أن التدخين يشكل خطورة على صحتنا، لكن النساء اللاتي يدخن خلال فترة الحيض أكثر عرضة للإصابة بألم شديد؛ لذا، من الأفضل أن تتجنبي التدخين خلال فترة الدورة الشهرية.

اقرأ ايضًا..


6. الذهاب لفحص الثدي

عندما تكونين في فترة الحيض، قد تؤدي تقلبات مستوى الهرمونات إلى صعوبة اكتشاف التشوهات في ثدييك، وبالتالي، من الأفضل تجنب فحص الثدي في منتصف دورتك الشهرية.

7. تخطي الوجبات وتناول الوجبات السريعة

لا يُعد تخطي الوجبات أثناء فترات الدورة الشهرية فكرة جيدة؛ لأنها يمكن أن تؤثر بشدة على مستويات الطاقة لديك؛ مما يجعلك تشعرين بالخمول وسرعة الانفعال.
ومع ذلك، هذا لا يعني أن تستبدلي الوجبات الفعلية بالوجبات السريعة؛ حيث تحتوي على كميات كبيرة من الملح والسكر؛ مما يساهم في حدوث مشاكل، مثل الانتفاخ وعدم الراحة.

ads