السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بدون أدوية.. تخلصي من أمراض الجهاز التنفسي في 5 دقائق

الأحد 11/يوليه/2021 - 01:30 ص
هير نيوز

اتجه الكثير من العلماء والخبراء في السنوات الأخيرة، إلى البحث عن علاجات طبيعية لمختلف الأمراض، سواءً من خلال الأعشاب الطبيعية أو التمارين الرياضية الخفيف في إطار مصطلح ما يعُرف باسم «الطب البديل»، في محاولة لتفادي الآثار الجانبية للعقاقير والمستحضرات الكيميائية.


علاج طبيعي

ونجح فريق من الخبراء في الاستعانة بتقنية معتمدة لعلاج أمراض الجهاز التنفسي، لاستخدامها لعلاج ضغط الدم المرتفع، وهي طريقة طبيعية لا تحتاج إلا لخمس دقائق في اليوم، لكنها فعّالة وتجنبنا تناول الأدوية، حيث يعتبر ارتفاع ضغط الدم عاملا شديد الخطورة يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية التي طالما تنتهي بالسكتة الدماغية والنوبة القلبية. ومن ثمّ لا بد من معالجة السبب ليبطل المرض.


عضلات التنفس

وأشارت دراسة حديثة إلى تطوير طرق جديدة لخفض ضغط الدم المرتفع بشكل فعّال ودون الحاجة إلى أدوية، وطور الخبراء برنامجا لتدريب عضلات الجهاز التنفسي، أطلق عليه «تدريب قوة العضلات الملهمة عالية المقاومة»، حيث اكتشف الخبراء أن مفعول هذا التمرين المكثّف يعادل نتائج الأدوية المركزة.


العضلات الملهمة

ويسمى التمرين «تدريب قوة العضلات الملهمة عالية المقاومة»، يمكنك ممارسته في منزلك في غضون خمس دقائق أثناء مشاهدة التلفزيون على سبيل المثال، لكن يفضل أن تقومين به في الهواء الطلق.


خرطوم تنفس

ويعتمد التمرين على جهاز خاص به خرطوم يتم التنفس بداخله، فيما يحدث الجهاز مقاومة تجعل الاستنشاق صعبا ما يقوي عضلات الجهاز التنفسي. ويصف الباحثون العملية بأنها شفط قوي من خلال خرطوم يمتص أيضا للخلف، وقام فريق الأطباء باختبار 36 بالغا سليما تتراوح أعمارهم بين 50 و79 عاما، وتمّ تقسيم المشاركين إلى مجموعتين، إحداهما بدأت تناوب على تمارين «تدريب قوة العضلات الملهمة عالية المقاومة»، بينما قامت الأخرى بتدريبات وهمية منخفضة المقاومة.


نتيجة التجربة

بعد ستة أسابيع، انخفض ضغط الدم الانقباضي في مجموعة «تدريب قوة العضلات الملهمة عالية المقاومة» بمتوسط تسع نقاط، وهو انخفاض يتجاوز عموما ما يتحقق بالمشي لمدة 30 دقيقة خمسة أيام في الأسبوع، بالإضافة إلى ذلك، حققت المجموعة العلاجية تحسنا بنسبة 45 في المئة في وظيفة بطانة الأوعية الدموية وزيادة كبيرة في مستويات أكسيد النيتريك، وهو جزيء مهم لتوسيع الشرايين ومنع تراكم الترسبات، علما أن مستويات أكسيد النيتريك تنخفض بشكل طبيعي مع تقدم العمر.


اقرأ أيضًا..

 أشهرها «اليوجا».. 13 طريقة سحرية لعلاج آلام الركبة عند النساء بالمنزل


ads
ads