الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سربوا صورًا عارية لها.. «إيما واتسون» تدفع ثمن نضالها من أجل المساواة

السبت 10/يوليه/2021 - 09:20 م
ايما واتسون
ايما واتسون

تعتبر الممثلة إيما واتسون واحدة من أكثر الممثلات المحبوبات لدى المراهقين والشباب، خصوصًا بعد الدور الذي أدته في سلسلة أفلام هاري بوتر، إلا أنها فاجأت جمهورها الواسع بوقف مسيرتها التمثيلية في سن الثلاثين على لسان مدير أعمالها، الذي عاد ونفى الأمر.

ولدت في 15 أبريل 1990. ولدت في باريس، فرنسا. لكنها نشأت في إنجلترا.
 
إيما واتسون ممثلة وناشطة وعارضة أزياء. بدأت حياتها المهنية في مجال نشط في عام 1999.



وفقًا لفوربس وفانيتي فير، فإن إيما واتسون هي الممثلة الأعلى أجرًا في العالم.

في عام 2015، تم إدراج إيما واتسون في مجلة تايم كأفضل 100 شخصية مؤثرة في العالم.


 
ظهرت إيما واتسون في العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية ومقاطع الفيديو الموسيقية.

ظهرت في العديد من الأفلام مثل هاري بوترMy Week with Marilyn ، The Bling Ring ، The Perks of Being a Wallflower ، This is the End ، Noah ، Colonia ، Regression ، Beauty and the Beast ، The Circle ، Little Women ، إلخ.



وظهرت إيما واتسون في مسلسلين تلفزيونيين. وتشمل أحذية الباليه ونائب ديبلي. ظهرت أيضًا في فيديو موسيقي بعنوان Say You Don't Want It.

اشتهرت إيما واتسون بلعب دور شخصية هيرميون جرانجر، أحد أفضل أصدقاء هاري بوتر في سلسلة أفلام هاري بوتر.



حياة سابقة
والداها، محاميان بريطانيان، هما جاكلين لويزبي وكريس واتسون. 

ولد شقيقها أليكس بعد ثلاث سنوات. انفصل والداها عندما كانت واتسون في الخامسة من عمرها، وعادت إلى أوكسفوردشاير في إنجلترا مع والدتها وشقيقها.



التحق واتسون بمدرسة فنون في أكسفورد.

درست الغناء والتمثيل والرقص، وقدمت في المسرحيات المدرسية. 

ظهرت غريزتها الطبيعية في التمثيل لأول مرة عندما فازت بمسابقة شعرية لتلاوة "البحر" لجيمس ريفز في سن السابعة.



لعبت دور هيرميون جرانجر في "هاري بوتر"
لم تتصرف Watson بشكل احترافي أبدًا عندما اقترحها مدرسو المسرح على وكلاء يتطلعون إلى تصوير فيلم قادم استنادًا إلى الرواية الأولى من سلسلة Harry Potter الأكثر مبيعًا. خضعت واتسون البالغة من العمر 9 سنوات لأداء ثماني مرات للدور الذي سيجعلها نجمة دولية. مؤلف هاري بوتر ج. أرادت رولينج ، التي شاركت بعمق في عملية الفيلم للتأكد من بقائها وفية للكتاب ، أن يشارك واتسون في المشروع.

أثار واتسون إعجاب وكلاء الممثلين ومنتجي الفيلم، وفاز بدور هيرميون جرانجر، أفضل صديق ذكي ومتسلط لهاري بوتر وصوت العقل.
 


قام دانيال رادكليف بتصوير هاري بوتر ، وتم اختيار روبرت جرينت في دور رون ويزلي ، أفضل صديق لهاري. أصبح الثلاثي الممثلين الأطفال البريطانيين معروفين في جميع أنحاء العالم لأدوارهم كسحرة صغار يخوضون معركة بين الخير والشر ، بدءًا من إطلاق هاري بوتر وحجر الساحر في نوفمبر 2001.

حقق فيلم Watson لأول مرة نجاحًا هائلاً: حصل هاري بوتر وحجر الساحر على 33.3 مليون دولار في يوم افتتاحه في الولايات المتحدة ، في طريقه إلى تحقيق 975 مليون دولار في جميع أنحاء العالم. تم ترشيحها لثلاث جوائز أكاديمية وسبع جوائز BAFTA ، حيث تلقت واتسون ثناءً نقديًا لترسيخ مكانتها كنجمة صاعدة.



على مدار العقد التالي ، ظل واتسون مشغولاً بتصوير سلسلة بوتر. أعادت تمثيل دور هيرميون لهاري بوتر وحجرة الأسرار في عام 2002 ولهاري بوتر وسجين أزكابان في عام 2004 ، واستمرت في التمثيل في السلسلة المكونة من ثمانية أجزاء من خلال الفيلم النهائي ، هاري بوتر والأقداس المهلكة: الجزء 2 ، في عام 2011.

على الرغم من أنهم أمضوا فترة المراهقة في مجموعات الأفلام، إلا أن واتسون والقادة رادكليف وجرينت استمروا في دروسهم، مع خمس ساعات من التدريس كل يوم. 

أخذت Watson امتحانات معادلة الثانوية العامة ، وحققت درجات عالية في كل مادة. أخذت إجازة لمدة عام من المدرسة لتصوير آخر فيلمين لهاري بوتر ، لكنها أكدت أنها ملتزمة بمواصلة تعليمها.



حاولت واتسون جاهدة التخلص من صورة نجمة طفلها، وهي صورة مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بامتياز بوتر. "لقد عشت في فقاعة كاملة. وجدواني واختاروني للجزء. وقالت في مقابلة مع Vogue في عام 2011 ، "والآن أحاول يائسة أن أجد طريقي من خلاله".

الموضة والتعليم
عندما بلغت سن المراهقة كنجمة سينمائية راسخة، برزت واتسون أيضًا كمصممة أزياء، وأسلوبها يلفت انتباه العديد من الشخصيات البارزة في صناعة الأزياء. "أنا أحب الموضة. أعتقد أنها مهمة للغاية ، لأنها الطريقة التي تظهر بها نفسك للعالم" ، قالت ذات مرة لمراهقين فوغ.



وفي سبتمبر 2009، أعلنت واتسون أنها تعمل مع People Tree، وهي علامة أزياء تروج للتجارة العادلة.

انطلقت واتسون في عالم الأزياء الراقية وعروض الأزياء عندما تم اختيارها لتكون وجه مجموعة Burberry لخريف / شتاء 2009 ، ومرة ​​أخرى لمجموعة ربيع / صيف 2010.

تعمل سفيرة للنوايا الحسنة لشؤون المرأة بالأمم المتحدة، ودعت الي تحقيق المساواة بين الجنسين يتطلب من الناس في جميع أنحاء العالم أن يكونوا "متفرجين إيجابيين" يقومون بكشف التمييز.



ودعت الممثلة الشهيرة الرجال والنساء في جميع أنحاء العالم إلى المشاركة في النضال من أجل المساواة بين الجنسين من خلال التحدث صراحة عن أي تمييز وعدم السكوت عنه.

وهو ما دفع متسللين بتسريب صور عارية للممثلة إيما واتسون ردًا على الكلمة التي ألقتها أمام الأمم المتحدة وحثت الرجال على المشاركة في المعركة من أجل المساواة بين الجنسين.



وذكرت صحيفة الجارديان أن مستخدمي موقع فورتشان الذي سبق أن سرب صورًا عارية لشخصيات شهيرة أنشأوا صفحة جديدة باسم"إيما أنت التالية".

وفي كلمتها أمام الأمم المتحدة قالت بطلة سلسلة أفلام هاري بوتر أنها صاحبة الحق في أخذ قرارات تتعلق بجسدها.



وأضافت "أظهرت أبحاثي الأخيرة أن النسوية أضحت كلمة غير مرغوبة... كلما تحدثت عن النسوية كلما أدركت أن كفاح النساء من أجل حقوقهن أضحى مرادفًا لكراهية الرجال. الشيء الوحيد المؤكد أن هذا الأمر ينبغي أن يتوقف". 

اقرأ أيضًا..







ads