الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عاجل | التعليم ترد على مزاعم «شاومينج» بتسريب امتحان العربي

الأحد 11/يوليه/2021 - 10:46 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

نشرت صفحة «شاومينج بيغشش ثانوية عامة» صورًا لأسئلة زعمت أنّها لـ امتحان اللغة العربية للشعبة الأدبية للثانوية العامة، وجرى تسليمه للطلاب قبل بدء الامتحان، والذي بدأ الساعة العاشرة صباحًا ويستمر لمدة 3 ساعات، على أن ينتهي الساعة الواحدة ظهرًا.

وطالبت «صفحة شاومينج بيغشش ثانوية العامة»، الطلاب، بسرعة الانضمام إلى الجروب، لتسلم باقي أسئلة امتحانات الثانوية العامة المقبلة، للشعبتين العلمي والأدبي.


الأسئلة لا علاقة لها بالامتحان

من جانبه، قال مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم في تصريحات صحفية: إن الأسئلة المتداولة قبل بدء الامتحان لا علاقة لها بامتحان اللغة العربية الذي يؤديه طلاب الشعبة الأدبية اليوم، مشيرًا إلى أنّ امتحانات الثانوية العامة لا يمكن تسريبها أو الوصول إلى محتواها قبل فتح الصناديق الخاصة الموجود بها الأسئلة؛ حيث تخضع لتأمين مشدد من أجهزة أمنية كبرى، ويستحيل وجود ثغرة أمنية، كما أنّ الامتحانات لم يتم طباعتها بأي مطبعة مدنية حتى تكون هناك هفوة أو شخصيات غير أمينة.


اقرأ أيضًا..

 256 ألف طالب بالثانوية العامة القسم الأدبي يبدؤون امتحان اللغة العربية

ويؤدي اليوم الأحد 257 ألفًا و145 طالبًا وطالبة بالشعبة الأدبية، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (STEM) امتحان مادة مقاييس المفاهيم (اللغة الإنجليزية) بإجمالي 1179 طالبًا وطالبة، ويؤدي طلبة الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان مادة اللغة العربية (ورقة أولى) بإجمالي 255 طالبًا وطالبة.

ads
ads