الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في 8 خطوات.. اعرفي إزاي تفعلي بطاقة التموين

الأحد 11/يوليه/2021 - 11:03 ص
تفعيل بطاقة التموين
تفعيل بطاقة التموين

خصصت بوابة مصر الرقمية للتموين 2021، قسمًا لتفعيل بطاقة التموين؛ تسهيلًا على المواطنين لتخفيف العبء عليهم؛ حيث يواجه العديد من المواطنين مشكلة عدم تمكنهم من صرف الحصص التموينية التي تتيحها الوزارة شهريًّا؛ بسبب وجود مشكلة في تفعيل البطاقة التموينية.

 

وتتيح بوابة مصر الرقمية للتموين 2021، عدة خدمات إلكترونية للمواطنين، تسهيلًا عليهم من الوقوف في طوابير بمكاتب ومديريات التموين بالمحافظات، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

ولإتمام هذه الخدمة إلكترونيًّا، يجب أن يكون مالك البطاقة فقط وهو «رب الأسرة» المخول له كتابة البيانات من أجل تفعيل البطاقة، كما يجب أن تكون البطاقة قد سلمت بالفعل للمواطن.

 

ومن ضمن الخدمات التموينية المقدمة للمواطنين عبر بوابة مصر الرقمية 2021، تأتي خطوة تفعيل بطاقة التموين؛ بشرط أن تكون البطاقة قد سلمت بالفعل للمواطن.

 

خطوات تفعيل بطاقة التموين إلكترونيًّا


1 – الدخول على موقع بوابة مصر الرقمية للتموين. 

 

2- الضغط على تفعيل بطاقة التموين.

 

3 – الضغط على ابدأ الخدمة.

 

4 – ملء بيانات البطاقة التموينية.

 

5 – ملء بيانات المستفيدين من البطاقة التموينية.

 

6 – اتباع الشروط الأحكام.

 

7 – الضغط على بند موافق.

 

8 – الضغط على خيار التالي.


اقرأ أيضًا..

 تعرفي على الفئات الجديدة والحد الأدنى لإضافة أفراد جدد ببطاقة التموين (تفاصيل)


وبمجرد إتمام الـ8 خطوات السابقة من أجل تفعيل بطاقة التموين على بوابة مصر الرقمية للتموين 2021، تظهر للمواطن رسالة إلكترونية عبر الموقع مدون فيها «تم تفعيل بطاقتك».


وتقدم بوابة مصر الرقمية 2021، الخدمات الإلكترونية للمواطنين بشكل ميّسر وشخصي وحديث، عبر التحول الرقمي للبنية المعلوماتية بمصر، وتعد بوابة مصر الرقمية نتاج تضافر عدة جهات مصرية وشركات دولية تعمل في صالح المواطن والدولة، وتسعى لتجميع طرق تقديم الخدمات الرقمية تحت تطبيق موحد للعمل على خدمة المواطن بسهولة ويُسر، لتخفيف العبء عن كاهل المواطن.

ads