الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فنانات يتبعن النظام الغذائي.. تعرفي على فوائده وأضراره

الأربعاء 16/ديسمبر/2020 - 03:50 م
هير نيوز


كثير من النجمات حول العالم، بما فيهم نجمات هوليوود، يبتعدن عن اللحوم ويتناولن الخضروات والنباتات فقط للحصول على جسم رشيق وصحة جيدة، وتبرز "هير نيوز" فوائد وأضرار الرجيم النباتي. 

فوائد النظام النباتي:

اتباع النظام النباتي بشكل صحيح قد يكون مرتبطا بتحقيق العديد من الفوائد الصحية التي أثبتتها الدراسات، وهذا ما قد يجعل العديد من الاشخاص يغريهم اتباعه بهدف تحقيق الحفاظ على صحة القلب والشرايين وخفض مستويات الكولسترول في الدم. 

فالغذاء النباتي خالٍ من الكولسترول ويحوي كميات أقل من الدهون المشبعة والمضرة، ويحافظ على الوزن، إذ عادة ما يميل النباتيون إلى أن يكون مؤشر كتلة الجسم BMI لديهم أقل من غيرهم. 

ويحافظ الرجيم النباتي على توازن مستويات السكر في الدم وخفض ضغط الدم، ويرجع ذلك إلى أن النظام النباتي يحتوي على قدر عال من الألياف الغذائية والبوتاسيوم، وقليل بالصوديوم، وبالتالي يفيد في الوقاية من خطر السرطان.

وأظهرت الدراسات أن الأشخاص النباتيين يكون خطر إصابتهم بالسرطان BMI أقل، خاصة سرطانات الجهاز الهضمي والبنكرياس والبروستاتا، وتخليص الجسم من السموم والفضلات، ووقايته من الالتهابات وذلك بفضل غناه بمضادات الأكسدة.

سلبيات النظام النباتي:

حرص النباتيون على تعويض جميع الاحتياجات الغذائية الموصى بها، من خلال تناول المكملات الغذائية لمساعدتهم على الوقاية من العديد من المشاكل الصحية، والتي قد تشمل:

سوء التغذية ونقص بعض العناصر المهمة وخاصة نقص فيتامين B12، فيتامين B2، الكالسيوم والحديد والزنك. 

ضعف وتقلص العضلات، خاصة في حال ما لم يتم تعويض كميات البروتين بشكل سليم.

النفخة والغازات وخاصة في الأشهر الأولى من اتباع النظام.

الوهن والضعف العام، إذا لم يتناول الشخص كميات مناسبة من السعرات الحرارية ومصادر الطاقة. 

تعرفي على النجمات اللاتي يتبعونه:

هناك العديد من نجومات هيوليوود اخترن النظام النباتي للحفاظ على وزنهن ورشاقتهن، مثل كيت وينسلت وناتالي بورتمان بجانب مايلي سايرس، ومادونا، وديمي مور جينيفر لوبيز وأريانا غاندي، وبيونسيه وغيرهن كثيرات، وفي مصر والدول العربية يتبعه كل من  لبنى عبدالعزيز، شيرين رضا، نانسي عجرم، إليسا.

ads
ads