الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«كفاية دراما».. 7 صفات للست النكدية

الإثنين 12/يوليه/2021 - 05:15 م
هير نيوز

الحياة  الزوجية علاقة "رخاء و شقاء"، فتجدها أحيانًا تمر بلحظات سعيدة وأحيانًا أخرى لحظات صعبة وتعيسة، ويشوبها بعض الخلافات فأساس نجاح العلاقة بين الرجل والمرأة هو التفاهم، ولكي تمر بسلام يجب أن تتحلى بالصبر والحكمة والبعد عن النكد فأكثر شكوى الرجال من "الزوجة النكدية" كما يُطلق عليها.


صفات الزوجة النكدية

تقدم، خبيرة العلاقات الأسرية، نسمة الحلواني، صفات المرأة النكدية التي يهرب منها الزوج، ولكي تستطيعي السيطرة عليها إن كنتِ تمتلكين واحدة أو أكثر منها:


- النقد المستمر: فالمرأة النكدية تجدها دائما تتلفظ بعبارات ناقدة.

- الاستهزاء والتحقير طوال الوقت.

- الشك المستمر في زوجها وعدم إلتماس أي أعذار لزوجها ودائما تتوقع الأسوء.

- عدم الرضا مهما تقدم لها من مشاعر وهدايا فدائما تتطلع إلى الأكثر.

- العصبية الزائدة والمزاج المتقلب.

- البكاء على أتفه الأسباب.

- عدم القدرة على التواصل مع زوجها فدائما تجدها في خلاف معه ولا تحاول الاستماع إليه وبناء حوار بينهم والوصول إلى نقطة مشتركة، فتجد دائما الحوار معها مبني على البكاء المستمر.


بيقصر العمر

وقالت، خبيرة العلاقات الأسرية، نسمة الحلواني، "النكد بيقصر العمر"،  فكيف لو كانت أساس هذا هي الزوجة التي من المفترض أنها أساس تكوين الأسرة، فيسعي الزوج لإرضائها من هذا النكد دون جدوى، فيلجأ إلى الهروب من المنزل معظم الوقت، فاحذري أن تأخذي النكد كأسلوب حياة.


الغضب طوال الوقت

وتنصح نسمة الحلواني، بعدم الغضب والعتاب فلن تستطيعي طويلا أن تكسبي تعاطف زوجك، فمع مرور الوقت يبدأ النفور منك ويهرب إلى خارج المنزل، فالنكد من الصفات السيئة في المرأة، وإن كان زوجك نكديًا فلا تكوني أنتِ كذلك لأجل نفسك أولًا، وللحفاظ على حياتك الزوجية، فلا تعيشي دائمًا دور الضحية والمظلومة.


اقرأ أيضًا..

نصيحة ذهبية لكل امرأة نفسها تعيش حياتها في هدوء | فيديو


ads